الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشكنازي: لتبقى المفاوضات بخصوص شاليط خلف الكواليس

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 17:11 )
بيت لحم - معا - تطرق رئيس الجيش الاسرائيلي جابي اشكنازي صباح اليوم الاحد الى الانباء التي تنشر عن قرب التوصل لاتفاق وانهاء موضوع شاليط، حيث اكد ان الجميع يسعى لتحرير شاليط ومع ذلك يجب ابقاء ما يجري في المفاوضات خلف الكواليس.

وبحسب ما نشر موقع "هآرتس" فان اشكنازي ادلى بتصريحاته في احد معسكرات الجيش اثناء استقبال مجندين جدد، اكد فيها التزام اسرائيل تجاه الجندي الاسير واعادته الى البيت سالما، قائلا :" لكنني افضل ان تبقى المفاوضات وما يجري عليها من تطورات خلف الكواليس، وكل التصريحات التي تصدر عبر وسائل الاعلام لا تشكل حلا للمشكلة".

واشار الموقع ان رئيس الجيش تطرق ايضا الى التصريحات التي ادلى بها قائد الجيش اللبناني الجنرال جان قهوجي والذي قال فيها " يجب ان نبقى على قدر عال من الحذر والاستعداد وجاهزيين لأي محاولة اسرائيلية لمهاجمة لبنان"، حيث قال اشكنازي :" ان الجيش الاسرائيلي يتابع ويراقب عن كثب كافة التغيرات التي يشهدها لبنان، ولا نستطيع القول انه يوجد الان توتر على الجبهة الشمالية".

واضاف الموقع ان اشكنازي اعتبر المناورات العسكرية التي تقوم بها ايران مناورات عادية ويعمل الجيش الايراني على اجراء هكذا تدريبات ومناورات ونحن نقوم بمتابعه هذه المناورات.