الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يؤكد تضامنه مع الاسرى الاردنيين المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 16:18 )
رام الله -معا- اكد حزب الشعب الفلسطيني على ضرورة ايلاء اعلى درجات التضامن مع الاسرى الاردنيين الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على الاجراءات الاسرائيلية المتواصلة بحقهم ، ولتسليط الضوء على قضيتهم العادلة.

وعبر عصام بكر القيادي في حزب الشعب في تصريح وصل "معا" نسخة منه، ظهر اليوم، على وقوف حزبه الى جانب هؤلاء الاسرى في سجون الاحتلال ومساندة الحزب لهم في معركتهم العادلة وهم يدفعون ثمن دفاعهم عن القضية الفلسطينية والعربية .

وفي سياق متصل رحب بكر بعقد المؤتمر الدولي للاسرى المزمع افتتاح اعامله يوم بعد غد الثلاثاء في اريحا، بحضور شخصيات حقوقية ودولية ومختصين، والمخصص لبحث هذه القضية الهامة وسبل تفعيلها على المستوى الدولي ، والخروج بتوصيات وقرارات تنسجم مع هذا الدور الفاعل والثقل الذي تحتله قضية الاسرى .

وشدد على ضرورة تحميل الاحتلال كامل المسؤولية امام استمرار الانتهاكات اليومية بحق الاسيرات والاسرى في سجونها وهي بمثابة جرائم حرب ترتكب تحت سمع وبصر المجتمع الدولي والدول التي وقعت على مواثيق حماية حوق الانسان وموثيق الامم المتحدة ذات العلاقة ، والتي على المجتمع الدولي ان يتحرك بشكل فوري لوقفها والدفاع عن القيم الانسانية والعدالة وحماية المدنيين تحت الاحتلال .