الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السباحة يطلع على تجهيز مسبح الصداقة

نشر بتاريخ: 23/11/2009 ( آخر تحديث: 23/11/2009 الساعة: 18:22 )
غزة - معا - محمد حجاج - في إطار التعاون بين اتحاد السباحة والرياضات المائية والأندية في المحافظات الجنوبية من الوطن فقد قام أعضاء مجلس إدارة الاتحاد مساء الأحد بزيارة إلى نادي الصداقة الرياضي بناء على الدعوة التي تلقتها أمانة السر وذلك من خلال مدرب رياضة السباحة في النادي مازن سرحان وتكون وفد الاتحاد من مسعود عاشور نائب رئيس الاتحاد وأعضاء الهيئة الإدارية مروان عجور أمين السر ومحمود شمعة رئيس لجنة التدريب والتأهيل و حمدي السلطان عضو لجنة منتخبات المسافات القصيرة ورئيس لجنة المسابقات رفيق مراد .

وقد عقد الجانبان لقاء مشتركا ضم من نادي الصداقة رئيس النادي جمال أبو حشيش ومحمود الهباش أمين السر في النادي ومدرب السباحة مازن سرحان وبطل المسافات الطويلة خالد فرحات وبطل المسافات القصيرة احمد الهسي وتركز اللقاء حول النشاطات المشتركة بين النادي واتحاد السباحة خلال الفترة القادمة وسبل التعاون بينهما .


ورحب رئيس النادي جمال أبو حشيش بزيارة وفد السباحة وقدم شرحا وافيا حول الأنشطة والألعاب التي يمارسها الصداقة الفردية والجماعية وتحدث بإسهاب حول انجاز النادي المتعلق ببناء والمسبح المغلق بطول 25*21 مترا ويبدأ ب180 سم وينتهي ب 05,4م بالإضافة إلى منصات القفز وارتفاعاتها المختلفة ومجهز بأفضل المواصفات القانونية .

واعتبر أبو حشيش أن هذا المسبح حال الانتهاء منه سيكون الأفضل على مستوى فلسطين ومعد لممارسة أنشطة السباحة لكلا الجنسين وسيوضع تحت تصرف الاتحاد لتفعيل أنشطته وبطولاته المخصصة في المسابح .

وتمنى أبو حشيش على الاتحاد أن يقوم بتوزيع خطة عمل لكل ثلاثة أشهر على الأقل وتوزيع أجندة الاتحاد السنوية للأندية حتى يقوموا بتجهيز واستعداد جيد مطالبا الاتحاد بضرورة إعطاء فترة كافية من الوقت للنادي قبل إقامة أي نشاط خاص برياضة السباحة .

وطالب أبو حشيش كذلك بان تكون المشاركات الخارجية مناصفة وبالتساوي بين شطري الوطن حتى يأخذ الجميع حقه في المشاركة سواء كانت للإداريين أو المدربين وإقامة تصفيات فاصلة للسباحين من الجانبين قبل إقرار المشاركة في البطولات الخارجية حتى تكزون هذه المشاركات مشرفة وليس لمجرد التواجد والحضور فقط.

من جانبه شكر مسعود عاشور نابس رئيس اتحاد السباحة نادي الصداقة على استقبالهم واستضافتهم لكريمة لوفد الاتحاد مرحبا بالتعاون مع كافة الأندية المنتسبة للجمعية العمومية للاتحاد.

وأكد عاشور على عدم قدرة الاتحاد على القيام بواجبه كاملا تجاه الأندية قبل استلام الميزانية المخصصة له لافتا إلى استلام جزء من هذه الميزانية ساهم في التحرك وقد بدأت لجان الاتحاد بتشكيل أعضائها مؤكدا على ضرورة تجهيز أندية الجمعية العمومية لفرقها للبطولات والمشاركات القادمة
وتابع عاشور قائلا "أن الاتحاد سيحاول جاهدا تحديد خارطة أجندته السنوية وفق الخطة التي تم الاتفاق عليها مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية مؤخرا للعام 2010 ".

بدوره قال مروان عجور أمين السر أن "العهد الماضي للاتحاد انتهى بكل مظاهره وصوره السلبية ونحن الآن نعمل بروح الفريق الواحدة وفق خطة مدروسة بعيدا عن الخواطر والمجاملات لافتا إلى وجود حالة من التوافق التام بين أعضاء الاتحاد في شطري الوطن وفق مبدأ الكفاءة في العهد الاولمبي الجديد الممتد بين الأعوام 2009 -2012".

وأكد عجور على استعداد رئيس الاتحاد إبراهيم الطويل لتقديم كل أنواع المساعدة والعون من اجل تطوير رياضة السباحة في المحافظات الجنوبية من خلال إيفاد مندوب من الاتحاد الدولي لإقامة دورات تدريبية في غزة وإقامة المعسكرات الخارجية منوها إلى أن المشاركة في البطولة الدولية القادمة للمسافات الطويلة المقرر إقامتها في الصين ستكون من نصيب قطاع غزة شاكرا نادي الصداقة على استقبالهم الكريم لوفد الاتحاد ووعد بالقيام بالمزيد من الزيارات إلى الأندية الاخري الأعضاء في الجمعية العمومية للاتحاد .