الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع مذكرة شراكة بين مدرسة فرنسية وأخرى فلسطينية

نشر بتاريخ: 23/11/2009 ( آخر تحديث: 23/11/2009 الساعة: 15:40 )
غزة- معا- اتفقت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة مع القنصلية الفرنسية في غزة على توقيع مذكرة توأمة بين مدرسة الرملة الثانوية للبنات في غزة ومدرسة لوجران مورن في مدينة بورج بمقاطعة الشير الفرنسية.

وذكر رامي فياض منسق برنامج اللغة الفرنسية في الوزارة أن اتفاق التوأمة سيوقع رسميا يوم الخميس 17/12/2009، مبينا أن رئاسة إقليم مقاطعة "الشير" ستشرف مباشرة على تنفيذ برنامج التوأمة، وستقدم المساعدة للمدرستين وستذلل كافة العقبات لتنفيذ البرنامج المشترك.

وقال إن مدة الشراكة بحسب العقد ستمتد لـ3 سنوات قابلة للتجديد، وستقوم مدرسة "لوجران مورن" بإرسال أجهزة حاسوب لمدرسة الرملة كبداية في إنجاح هذه الشراكة التربوية، موضحا أن المعلم باسم أبو دراز والمعلمة عبير الشافعي مدرسي اللغة الفرنسية في مدرسة الرملة سيشرفان على برنامج التوأمة بالتنسيق مع الوزارة.

يذكر أن د.يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي المقالة التقى في وقت سابق بالملحق الثقافي بالقنصلية الفرنسية بالقدس "بونواه تاديه"، شانتال مسؤولة التعاون للغة الفرنسية وبحضور عدد من مسؤولي الوزارة بينهم د.زياد ثابت الوكيل المساعد للشؤون التربوية، ونعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة حيث تم تداول تعزيز التعاون الثقافي بين الوزارة والقنصلية الفرنسية وتطوير برنامج تعليم اللغة الفرنسية في مدارس محافظات غزة.

ويعمل برنامج تعليم اللغة الفرنسية في (18) مدرسة من مدارس المديريات الست في محافظات غزة، ويبلغ عدد الطلبة الملتحقين بالبرنامج (1932) طالبا وطالبة.