الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مهرجان دعماً للأسرى .. متحدثون يؤكدون ضرورة إطلاق سراح الأسرى ورص الصفوف وتقوية الجبهة الداخلية

نشر بتاريخ: 19/04/2006 ( آخر تحديث: 19/04/2006 الساعة: 19:20 )
خان يونس - معا - أكد عدد من المتحدثين على ضرورة العمل الجاد والسريع لإطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الإحتلال الإسرائيلي دون قيد أو شرط أو تمييز ، وفضح كافة الإنتهاكات الإحتلالية الممارسة بحقهم أمام العالم أجمع .

وأكد المتحدثون خلال مهرجان تكريمي بعنوان " وفاءً لأسرانا في سجون الاحتلال " نظمه برنامج المبادرة من أجل الشباب التابع لجمعية الشبان المسيحية، وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر، في قاعة المسرح الكبير لدى الجمعية وسط خان يونس ، على ضرورة رص الصفوف وتقوية الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان الشرس على شعبنا الأعزل .

وأكد الدكتور معاذ الحنفي ، مدير العلاقات العامة في وزارة الأسرى أن وزير الأسرى يتابع عن كثب أوضاع أسرانا ويولى اهتماماً خاصاً لقضيتهم من خلال تفعيلها على كافة الأصعدة والإتجاهات .

وأوضح الحنفي ، إلى أن أسرانا يعيشون خلف القضبان وما زال لديهم الأمل في الحرية والإنعتاق من نير الإحتلال ، لافتاً إلى أن شعبنا يمر في ظروف صعبة، وأن قضيتنا تتجه نحو منحنى خطير نتيجة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي والذي يعمل على تحويل قطاع غزة إلى سجن كبير، وتحويل محافظات الضفة الغربية إلى سجون منعزلة وكانتونات صغيرة .

وأكد أن خيار شعبنا هو التكاتف ورص الصفوف والوحدة الوطنية لمواجهة هذا العدوان الإسرائيلي الشرس، داعياً في الوقت ذاته إلى ضرورة القضاء على كافة مظاهر الفلتان الأمني وفوضى السلاح.

وذكر الحنفي أن أعداد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية إرتفع خلال الأشهر القليلة الماضية مبيناً وجود 9400 أسير فلسطيني بينهم 350 طفلا إضافة إلى 183 أسيراً عربياً في الباستيلات الصهيونية.

وبدوره إعتبر المهندس محمد زكريا الأغا مدير بلدية خان يونس أن الممارسات الإسرائيلية بحق أسرانا البواسل قد تجاوزت كافة الخطوط في إنتهاكاتهم الخطيرة لحقوق الإنسان وإتفاقيات جنيف مشيراً إلى أن قوات الاحتلال تعتقل أعضاء المجلس التشريعي والوزراء والشيوخ والنساء والأطفال، حيث يوجد 15 عضو مجلس تشريعي في سجون الاحتلال رهن الإعتقال .

وطالب الأغا، الحكومة أن تولي اهتماماً خاصاً لقضية الأسرى، وأن وان تطلع المؤسسات الحقوقية والقانونية على معاناة الأسرى، الذين يواجهون أقصى أنواع التعذيب والإذلال الذي طال ذوي الأسرى .

وحيا أحمد الأغا ممثل برنامج مبادرة الشباب الاسرى الذين أفنوا سنوات عمرهم خلف قضبان سجون الاحتلال، من أجل تحقيق الانتصار مستذكراً عذابات الأسرى والشهداء منهم الذين قضوا على طريق حرية الوطن .

وفي نهاية المهرجان، سلم الدكتور معاذ الحنفي، والمهنس محمد الأغا، والسيد ناصر السقا، عضو إقليم حركة "فتح" الهدايا وشهادات التقدير لذوي الأسرى.