الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرفسور الانجليزي " تونز " مسؤول تطوير الكرة في زيارة لجامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 23/11/2009 ( آخر تحديث: 23/11/2009 الساعة: 22:02 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - بحضور ما يزيد عن 30 مشاركا ومشاركة احتضنتهم ملاعب جامعة بيت لحم قام البرفسور " ستيف تونز " مسؤول دائرة التربية الرياضية في جامعة شستر البريطانية ، مسؤول تطوير كرة القدم في المدارس من قبل الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بعقد ورشة عمل بعنوان " تطوير مهارة المدرب في التفكير النقدي " .

سمر الاعرج " رئيسة قسم النشاطات الرياضية " في جامعة بيت لحم قالت "إن البرفسور تونز جاء الى بيت لحم بناء على دعوة من كلية التربية في الجامعة وستستمر زيارته الى البلاد لمدة اسبوع بدأها يوم الجمعة وقد اعددنا له برنامج حافل تضمن إقامة ورشة عمل يوم السبت في الجامعة بحضور 30 مشاركا ومشاركة بعنوان تطوير مهارة المدرب في التفكير النقدي واستمرت الورشة لمدة يوم واحد .
وقد تضمنت الورشة على الحديث النظري والتدريب العملي وفي نهاية الورشة اجاب البرفسور على استفسارات واسئلة الحضور .

واليوم الاثنين والحديث " لسمر الاعرج " قام بزيارة الى مدرستي بنات بيت ساحور الثانوية والاساسية وحضر حصة للتربية الرياضية هناك بحضور معلمة الرياضية والمشرفة التربوية ربيحة عيسى واعطى تغذية راجعة حول الحصة ثم توجه بعد ذلك الى مدرسة ذكور بيت ساحور الثانوية واعطى محاضرة حول اساليب حصة التربية الرياضية الحديثة ومن ثم توجه الى مدرسة ترسنطا وحضر حصة للتربية الرياضية هناك بحضور الاستاذ باسل معايعة .

كما تضمنت ناشطاته زيارة اكاديمية كرة القدم " أكاديمية يوحنا بولس الثاني " واعطى حصة تدريبية هناك لطلاب الاكاديمية كما التقى مع عدد من مسؤولي الاكاديمية .

ومن ابرز النشاطات التي ستقام غدا الثلاثاء ورشة العمل التي ستحتضنها " جامعة القدس " لطلاب التربية الرياضية تحت عنوان " الاساليب الحديثة في تدريب كرة القدم " وستنطلق الورشة الساعة العاشرة صباحا كما سيلتقي البرفسور الدكتور مؤيد شناعة رئيس قسم التربية الرياضية في الجامعة .

وأضافت سمر الاعرج قائلة لعل من ابرز اهداف الزيارة هو القيام بدراسة مشتركة بين جامعة بيت لحم وجامعة سشتر للوقوف على واقع التربية الرياضية في مدارسنا وادخال نظام الاشراف والنقد البناء لمعلمي التربية الرياضية وزيادة قدرة التلاميذ على الابداع .
علما بأن البرفسور ستيف تونز سيغادر الوطن يوم الخميس عائدا الى بريطانيا .