الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى المقالة تنظم لقاء بين وفد الفنانين السوريين وأهالي الأسرى

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 09:44 )
غزة- معا- استقبلت وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة بمقرها الرئيسي في مدينة غزة امس وفد الفنانين السوريين الذي وصل إلى قطاع غزة للتضامن مع أهله المحاصرين، بحضور حشد كبير من أهالي الأسرى، ومدير وأعضاء جمعية واعد للأسرى، وذلك بهدف اطلاع الوفد على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، ومعاناتهم والانتهاكات التي يتعرضون لها ، وسبل تفعيل قضيتهم عربياً ودولياً.

ورحب محمد الكتري وكيل الوزارة المساعد بالوفد الزائر ، متمنياً ان يقوم الفنانين السوريين بعمل درامي على غرار مسلسل باب الحارة، لتسليط الضوء على قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، وذلك لإظهار معاناتهم إلى العالم، وكشف أوجه الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال.

وقد تطرق الكتري إلى بعض أوجه تلك المعاناة، وفي مقدمتها الإهمال الطبي، وحرمان الأسرى من زيارة ذويهم، والتفتيش الليلي والعاري للأسرى، والعزل الانفرادي ، والاعتداء على الأسرى بالضرب والشتم.

من جهته وجه نقيب الفنانين السوريين اسعد عيد تحية إجلال وإكبار من سوريا إلى الأسرى في السجون الإسرائيلية والى عائلاتهم التي تعاني مثلهم، وأعرب عن تضامنه ودعمه وكذلك الشعب السوري بأكمله للأسرى في السجون، مؤكداً أن الاحتلال لا يحترم المواثيق الدولية والاتفاقيات الخاصة بحقوق الإنسان.

وخلال اللقاء قدم أهالي الأسرى شرحاً موجزاً حول معاناة أبنائهم داخل السجون، والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل سلطات الاحتلال التي تحرمهم من ابسط حقوقهم الأساسية.

وفى نهاية اللقاء شكرت الوزارة الفنانين السوريين على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وأسراه، وأرسلوا بتحياتهم إلى الحكومة السورية ممثلة بالرئيس بشار الأسد والشعب السوري.