الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل مسنا من قرية جيوس

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 16:49 )
قلقيلية- معا- اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، مسنا من قرية قرية جيوس شمال شرق قلقيلية واقتادته الى جهة مجهولة.

وافاد مراسلنا ان قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت محمد حسن سليم (68 عاما) وهو (من ضمن اسر الشهداء التي من المقرر ان تغادر إلى الديار الحجازية)، بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه بالضرب.

ذكدت الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، ان المسن تعرض للإعتداء من قبل جنود الإحتلال داخل منزله وامام عائلته، مما ادى الى تحطم أسنانه وفقدانه للوعي، ثم قاموا بنقله الى جهة مجهولة عبر سيارة إسعاف إسرائيلية، ولم يتسن معرفة مكان تواجده.

والحاج محمد سليم هو والد الشهيد معن محمد سليم، والذي أستشهد في معتقلات الإحتلال عام 2000 أثناء التحقيق معه، وكان معروفاً عن الحاج متابعته لعدة قضايا في محاكم الإحتلال ضد أوامر مصادرة لصالح مستوطنة تسوفين المقامة على أراضي قلقيلية وجيوس وعزون، وبسبب ذلك تلقى الحاج عدد من التهديدات بالتصفية او الإعتقال من قبل قوات الإحتلال في حالة لم يقم بالتنازل عن هذه القضايا، إلا انه أصر على موقفه في الدفاع عن أرضه وأراضي المنطقة.

وناشد ذوي المعتقل السلطة الفلسطينية ومؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية والدولية التدخل بسرعة لمعرفة مصير الحاج محمد، وممارسة الضغط على الإحتلال من أجل إطلاق سراحه نظراً لوضعه الصحي الحرج وكبر سنه، وتحميل الإحتلال كامل المسؤولية عن حياته.