السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي تختتم دورة بعنوان "العلاقات العامة ومهارات العرض"

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 11:09 )
بيت لحم- معا- اختتمت مؤسسة لجان العمل الصحي دورة لموظفيها بعنوان "العلاقات العامة ومهارات العرض" اليوم الثلاثاء، حيث شارك في هذه الدورة مجموعة من الموظفين العاملين في دائرتي الرعاية الصحية والتنمية.

وامتدت الدورة على مدار ثلاثة أيام متواصلة بواقع ثلاثين ساعة تدريبية تطرقت إلى مفهوم وأهداف العلاقات العامة، بالإضافة إلى وظائف العلاقات العامة، كما تضمن التدريب آليات وطرق توظيف العلاقات العامة لخدمة رسالة ورؤية المؤسسة وبناء جسور الثقة والتفاهم الإنساني سواء ما بين الموظفين العاملين في المؤسسة، وما بين المؤسسة وجمهورها الداخلي والخارجي.

وفي الجزء الثاني من التدريب استعرض المدرب نياز مزارعة بعض الأدبيات وناقش مهارات العرض والإلقاء لا سيما من حيث ارتباط هذا الموضوع بالعلاقات العامة وغيرها من جوانب العمل، وتخلل التدريب القيام ببعض التمارين العملية ومن ثم تحليلها للخروج ببعض الاقتراحات والتوصيات التي من شأنها تطوير العلاقات العامة داخل مؤسسة لجان العمل الصحي.

وذكر رائد عويضات من مؤسسة لجان العمل الصحي وأحد المشاركين في الدورة بأن التدريب جيد، نظراً لطبيعة المشاركين فيه كونهم يشكلون الهرم القيادي الثاني في المؤسسة.

واضاف انه تم تزويد المشاركين بكافة المهارات التي تتعلق بفتح آفاق جديدة على صعيد التشبيك والتنسيق بمختلف أشكاله، للمحافظة على الخدمات التي تقدمها المؤسسة وترويجها، ولمجابهة التحديات التي تواجه مؤسسات العمل الأهلي على صعيد التمويل والعلاقات العامة وارتباطهما بديمومة عمل هذه المؤسسات.