الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة اريحا تبدأ برنامجاً للتوعية في منطقة العوجا والاغوار الوسطى

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 11:34 )
أريحا- معا- بدأت شرطة محافظة اريحا والاغوار اليوم الثلاثاء، بتنفيذ برنامج للتوعية الشرطية والامنية في منطقة العوجا والاغوار الوسطى شمال مدينة اريحا.

وذكر تقرير للمكتب الاعلامي للشرطة أن هذا البرنامج يستهدف كافة التجمعات السكانية في المنطقة، وهي الجفتلك، وفصايل، والزبيدات، ومرج نعجة والغزال، وبلدة العوجا، بالاضافة عدد من المدارس الحكومية وتلك التابعة لوكالة الغوث الدولية، والجمعيات ولجان المرأة والعمل الصحي.

وأضاف التقرير ان المشروع يهدف لنشر الوعي بين المواطنين في عدد من المجالات وأهمها المرور ومكافحة المخدرات وطرق الوقاية، والابتعاد عن الاجسام المشبوهة والمتفجرات، كما يهدف أيضاً لنشر الثقافة القانونية وتعزيز برامج الشرطة والتعاون معها في مكافحة الجريمة.

ويشرف على تنفيذ البرنامج مركز شرطة العوجا، والقى مدير المركز النقيب عماد وخمان وعدد من الضباط محاضرات في مدرسة غور الجفتلك الاساسية المختلطة لاكثر من 100 طالب وطالبة من مختلف الاعمار، وبحضور رئيس المجلس المحلي عبد كساب وعدد من المدرسين وحشد من المواطنين.

وبين مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين، ان هذا المشروع سيستمر حتى نهاية العام الدراسي الحالي، وانه يأتي بالتعاون مع كافة المجالس المحلية في المنطقة، كما يأتي في اطار الدور المجتمعي للشرطة ورغبتها في نشر التوعية في هذه التجمعات المهمشة والبعيدة عن مراكز المدن لما لها من أهمية كبيرة لدينا ولدى كافة المؤسسات العامة.

وأعرب كساب عن شكره للجهود التي تبذلها الشرطة في نشر الامن والطمأنينة، وعلى دورها المميز في خدمة المجتمع عبر البرامج التي تطلقها، ومشيرا الى ان الاغوار بحاجة ماسة لمثل هذه الانشطة.