الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال الطلبة ينظم لقاء في طولكرم

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 11:53 )
طولكرم- معا- نظمت كتلة نضال الطلبة -الإطار الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم اليوم الثلاثاء، لقاء طلابيا موسعا في قاعة الشهيد نبيل قبلاني بمقر الجبهة في المدينة.

وحضر اللقاء سكرتير المنظمة الطلابية في منطقة شمال الضفة الغربية طارق غانم، وسكرتير الكتلة في المحافظة ثائر حمدان، وسكرتيري وهيئات وكوادر كتلة نضال الطلبة في جامعة القدس المفتوحة وجامعة فلسطين التقنية خضوري.

وتم خلال هذا اللقاء استعراض ومناقشة العديد من القضايا الطلابية والنقابية والإدارية، إلى جانب استعراض مستجدات الوضع السياسي والوضع الفلسطيني ومواقف جبهة النضال الشعبي من مختلف القضايا على الساحة الفلسطينية.

وأشاد المجتمعون بقرار المكتب السياسي للجبهة لتأسيس مركز الدكتور سمير غوشة لرعاية وتطوير الشباب، مؤكدين أهمية تأسيس مثل هذا المركز لرعاية وتطوير والنهوض بواقع الشباب الفلسطيني والطلبة بشكل خاص، وتخليدا لمسيرة النضال والعطاء التي جسدها القائد الوطني والقومي الراحل الكبير د. سمير غوشة.

وأعرب المجتمعون عن أملهم في إنهاء الأزمة الداخلية التي تمر بها الجامعات الفلسطينية في ظل الإضرابات المطلبية التي يخوضها العاملون في الجامعات من اجل تحقيق حقوقهم العادلة والمشروعة، أكد المجتمعون تضامنهم مع هذه المطالب، مطالبين الجهات المعنية بحل هذه الإشكالات لتفادي تدهور الأوضاع وذلك من خلال الحوار النقابي الديمقراطي الجاد مع ممثلي العاملين في الجامعات والاستماع إلى مشاكلهم ومطالبهم وإيجاد الحلول الجدية لها من اجل إنجاح المسيرة التعليمية والنهوض بها حرصا على مستقبل طالبات وطلاب الجامعات والمعاهد والكليات الفلسطينية.

هذا وبحث اللقاء الموسع أوضاع الحركة الطلابية بشكل عام وأوضاع الكتلة الداخلية والآليات الداعمة لتطور حضورها نقابيا وجماهيريا حيث تم وضع خطة عمل من شأنها خلق حالة من الديمومة والتواصل عبر عقد مجموعة من اللقاءات وورش العمل لتطوير قدرات كادرات الكتلة في الجامعتين إلى جانب العمل على عقد دورات خاصة بأعضاء الكتلة في المدارس الثانوية في مدارس المحافظة.