الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العوض لـ"معا": قرار وقف الصواريخ يتطلب توافقا سياسيا شاملا

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 17:50 )
غزة- معا- دعا عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض اليوم الثلاثاء، إلى وقف حالة الجدل السياسي الدائرة حاليا بين العديد من القوى السياسية بما فيها المجموعات العسكرية، فيما يتعلق بقضية وقف إطلاق الصواريخ التي تحدث حولها وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد.

وأشار العوض في حديث لـ"معا" أن المواقف المتعارضة تعكس حالة الإرباك بين المجموعات العسكرية والقوى السياسية، مؤكدا أن قضية وقف إطلاق الصواريخ أو عدمها هي جزء من التهدئة وتعتبر قرارا سياسيا بامتياز، ويتطلب من القوى السياسية الفلسطينية كافة بحثه والتقرير بشأنه.

وأوضح العوض:" أن استمرار هذا الإرباك سيكون له انعكاسات كبيرة يستخدمها قادة الاحتلال في استكمال نسج خيوط عدوانهم على القطاع، خاصة بعد الانتهاء من صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط التي تشير الأنباء قرب انتهاء الصفقة".

كما حذر من ان مثل هذا الإرباك وما شهده من تراشق إعلامي في الأيام الأخيرة يمكن أن يعرقل الطريق ويبدد الآمال الضئيلة التي تشير لامكانية استئناف الحوار الوطني الفلسطيني بعد اجازة عيد الاضحى المبارك على أساس التوقيع على الوثيقة المصرية من قبل الجميع بما فيها حركة حماس على أن تراعي الملاحظات في ظل أجواء تسودها مناخات المصالحة وبناء الثقة.