الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة فصائلية ورسمية واسعة: زفاف اسير محرر بعد 25عاما في الاسر

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 20:17 )
طولكرم - معا - زف أمس الإثنين، الأسير المحرر محمد عبد الرحيم منصور، والذي قضى ربع قرن في سجون الإحتلال الإسرائيلي، وأفرج عنه في الحادي عشر من آب الماضي بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 25عاما .

ووصف أناس حضروا حفل الزفاف بأنه لم يكن عرساً طبيعياً، بل كان عبارة عن عرس وطني شاركت فيه كافة الفصائل الفلسطينية، عبّر عن مشاعر الفرح والسرور.

وحضر الحفل الذي اقيم في صالة النخيل/ القصر الذهبي ببلدة بلعا شرق طولكرم، معظم نواب كتلة التغيير والإصلاح، منهم الشيخ حامد البيتاوي، والمهندس عبد الرحمن زيدان، بالإضافة الى الأسير المحرر أحمد أبو السكر، بمشاركة الشاعران الفلسطينيان هشام وعصام الجلماوي.

وقال العريس منصور لمراسل "معا" في طولكرم، انه على الرغم من إنشغاله في إستقبال الضيوف يوم أمس، إلا ان فكره كان داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية، مع إخوانه الذين عايشهم لفترة 25 عاماً، مشيراً الى انه كان دائم السؤال عن صفقة تبادل الأسرى، والتي انشغل بها الإعلام بشكل كبير في اليومين الماضيين.

وتمنى العريس منصور في يوم زفافه، ان يعيش كل أسير فلسطيني هذه اللحظات والاوقات، بمشاركة أحبابه ورفاقه وذويه، مشدداً انه فخور بالفصائل الفلسطينية التي شاركته فرحه بالأمس، وعبّرت عن وحدتها تجاه قضية الأسرى، متأملاً ان تخرج صفقة الأسرى بشكلها الحقيقي التي تريده الفصائل الآسرة للجندي الإسرائيلي، وان ينعم أهالي الأسرى بالفرح والسعادة خلال وقت قصير.

يشار هنا ان الأسير المحرر محمد منصور تزوج بالأمس من الفتاة آمنه واصف عرار، وهي سكان بلدته بلعا شرق طولكرم، وزيادة على ذلك، ان والديها تزوجا وانجباها بعد سنوات من اعتقاله.

والأسير المحرر كان قد اعتقل في السادس والعشرين من شهر كانون ثاني لعام 1985، وحكم عليه في حينه بالسجن لمدة 25 عاماً، واطلق سراحة بعد انتهاء مدة محكوميته في الحادي عشر من شهر آب الماضي، حيث كان استقباله واسعاً وكبيراً في حينه.