الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس في جباليا البلد تكرم 250 حافظاً للقرآن الكريم

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 15:19 )
غزة- معا- نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالتنسيق مع دائرة القران الكريم والسنة في جباليا البلد بالمسجد العمري أمس الاثنين، احتفالاً كرمت فيه250 طالباً قد أتموا حفظ كتاب الله كاملاً ضمن مخيمات تاج الوقار ومخيم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وحضر الاحتفال كلاً من الدكتور النائب محمد شهاب ومصطفى القانوع رئيس بلدية جباليا النزلة وعلى البطش أحد قادة حركة حماس في محافظة الشمال إضافة إلى مئات الحضور من الوجهاء والمخاتير والأعيان وأولياء أمور الطلبة الحافظين.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة والنشيد الهادف والاستماع إلى بعض النماذج من بعض حفظة القران الذين وهبهم الله أصواتاً ندية وجميلة وتقديم المدائح والقصائد النبوية.

ومن جانبه أكد علي البطش أحد قادة حماس أن هذه الأمة لا يصلح شأنها ولا يستقيم اعوجاجها ولا يقيلها من عثرتها إلا القرآن الكريم، مشيرا إلى أن قطاع غزة أصبح يخرج سنوياً ما يزيد عن 13 ألف حافظ وحافظة لكتاب الله في مختلف تحفيظ القرآن الكريم.

واختتم البطش كلمته مقدماً الشكر والتقدير للقائمين على هذا الجهد المميز ولكل من ساهم في إنجاح هذه المسيرة المباركة مهنئاً الطلبة الحافظين لكتاب الله.

وانتهى الاحتفال بتكريم المحفظين والطلبة الحافظين بمنحهم شهادات تقدير ومبلغ نقدي قيمته 100 دولار لكل محفظ وحافظ.

يذكر أن مدينة جباليا البلد قد خرجت ما يزيد عن 1000حافظ وحافظة لكتاب الله من بينهم والدة شهيدين يزيد عمرها عن 47عاماً أتمت حفظ القرآن في مخيم" غراس الجنة".

يذكر أيضاً أن من بين الحفظة الطالب أحمد كايد خضر والبالغ من العمر 9 سنوات وهو أصغر حافظ للقرآن في محافظة شمال قطاع غزة حيث حفظ القرآن في شهرين بمخيم تاج الوقار.