الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"سواعد" تعقد ورشة عمل حول الإيدز والأمراض المنقولة جنسياً

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 16:03 )
بيت لحم- معا- عقدت مؤسسة "سواعد" في مقرها بمحافظة بيت لحم اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول "الإيدز والأمراض المنقولة جنسيا" بمشاركة 28 شابا وشابة من مختلف المؤسسات الشبابية في المحافظة، برعاية وزارتي الصحة والشباب والرياضة.

ورحبت ماهرة الجمل رئيس مجلس إدارة مؤسسة سواعد، بالحضور، وقدمت شكرها لوزارة الصحة وللدكتور اسعد الرملاوي والدكتورة غادة لتعاونهم الكبير والمميز في تقديم كل المعلومة لأبناء الشعب الفلسطيني.

كما شكرت الوزارة الشباب والرياضية وخصت بالذكر فراس غوارنة وفدوى أبو لبن من مديرية بيت لحم للشباب والرياضة، مشيرة إلى ان "سواعد" أبوابها مفتوحة للتعاون مع جميع المؤسسات وهدفها أولا وأخيرا أبناء الشعب الفلسطيني.

وقدمت د.غادة كوع شرحاً عن الايدز والأمراض المنقولة جنسيا، وان أهم ما يجب التركيز عليه هو التوعية لجميع الفئات العمرية في الشعب الفلسطيني.

ودار نقاش كبيرة ما بين الشباب المشاركة والدكتورة غادة التي أعجبت بمستوى الثقافي الذي يتمتع به المشاركين.

واضافت د.غادة "انه وبالتوعية والوقاية نستطيع أن نتجاوز كل هذه الأمراض" وتناولت الموضوع بأسلوب تميز وتناول جميع الجوانب ولاقا قبول جميع المشاركين.

وتناولت الأخصائية الاجتماعية جميلة عبد اللطيف من برنامج الصحة النفسية والمجتمعية "وكالة الغوث"، الآثار النفسية على المصاب في مرض الإيدز والأمراض الأخرى المنقولة جنسياً وضرورة تقديم النفسي والاجتماعي لهذه الفئة من أبناء الفلسطيني.

وخرجت الورشة بضرورة عقد ورش أخرى وان تستهدف المناطق المهمشة والفئات العمرية المختلفة، وطرحت توصية من مؤسسة سواعد بضرورة عقد دورة تدريبية توعية لشخصين من كل مؤسسة شبابية بحيث يكونوا على مقدرة بإعطاء ورش عمل توعية في المناطق المختلفة.

وأشادت الدكتورة غادة بالاقتراح ووعدت بنقله للجنة المركزية لمناقشته.