الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في معرض السياحة الدينية العالمي في أمريكا

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 15:58 )
بيت لحم- معا- ترأست د.خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفد فلسطين المشارك في معرض السياحة الدينية العالمي والذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، وضم الوفد ممثلي فعاليات القطاع السياحي الفلسطيني الخاص والعام.

وتأتي هذه المشاركة الفلسطينية في هذا المحفل السياحي العالمي في ظل ازدهار كبير وملحوظ على صعيد السياحة الفلسطينية تمثل بارتفاع وتضاعف نسبة السياحة الوافدة إلى فلسطين.

وشاركت الوزيرة دعيبس في مراسم افتتاح المعرض إذ تم الترحيب بها وبالوفد الفلسطيني بشكل خاص من قبل إدارة المعرض والجمهور الذي يمثل العديد من وكالات السياحة والسفر العالمية والأمريكية والتي تهتم بالسياحة الدينية ورحلات الحج إلى الأراضي المقدسة.

وشهد الجناح الفلسطيني في المعرض أيضا إقبالا كبيرا من المشاركين والزوار من مختلف الولايات الأمريكية والدول المشاركة، ووفر ذلك فرصة للقطاع السياحي الفلسطيني الخاص للالتقاء بهم والتواصل معهم من اجل استقطاب وتنظيم الرحلات السياحية إلى فلسطين.

وقدمت الوزيرة ورشة العمل التي خصصت لتسويق الأراضي المقدسة، عرضا هاما حول السياحة الفلسطينية والتطور الايجابي الكبير الذي تشهده، داعية وكالات السياحة والسفر العالمية والأمريكية إلى التعامل مع القطاع السياحي الفلسطيني والإقامة في الفنادق والمدن الفلسطينية الأمر الذي من شانه أن يساعد في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني.

وشددت دعيبس على أهمية السياحة في الأراضي المقدسة باعتبارها تمثل النافذة التي يطل منها العالم على فلسطين ويتعرف عن كثب على واقع المجتمع الفلسطيني وكونها أيضا تشكل وسيلة للتقارب والتواصل مع العالم وتساهم في تعزيز فرص السلام في المنطقة المبني على قرارات الشرعية الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في هذا المعرض العام وللمرة الثانية على التوالي تأتي بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنسيق ضمن خطة شمولية لترويج وتسويق فلسطين في مجموعة الأسواق الدولية.