الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع جثمان رئيس بلدية طولكرم وسط مشاركة رسمية وشعبية

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 18:56 )
طولكرم - معا - شيّعت جماهير محافظة طولكرم بعد ظهر اليوم الثلاثاء، جثمان أحمد عبد الرازق رئيس لجنة بلدية طولكرم، والذي توفي فجر أمس الإثنين في إحدى المستشفيات الإسرائيلية عن عمر يناهز (64 عاما) اثر مرض عضال.

وشارك في موكب التشييع، عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح أبو ماهر غنيم، ومحمود العالول، وجمال سعيد نائب محافظ طولكرم وعدد من المحافظين والشخصيات الرسمية والشعبية وأعضاء المجلس التشريعي من مختلف المحافظات وممثلو القوى الوطنية وحشد من أهالي المدينة.

وخرج موكب التشييع من المسجد القديم عقب الصلاة عليه، وجاب مختلف شوارع المدينة وهو محمول على الأكتاف، وعرج به إلى مكتب حركة فتح وسط المدينة وعزف النشيد الوطني هناك تحية له، ومن ثم سار الموكب باتجاه دار البلدية، وهناك جرت له مراسم تشييع عسكرية، إلى أن ووري جثمانه الطاهر في مقبرة المدينة الغربية.

وألقيت أثناء التشييع كلمات أشادت بالفقيد الذي أمضى جل حياته في خدمة فلسطين وشعبها، حيث التحق مبكرا بالعمل الوطني وترك وراءه بصمات رائعة في العلاقات المحلية والدولية والعربية.

ونعى امين سر فتح في طولكرم مصطفى طقاطقة الفقيد معبراً عن حزن الحركة العميق لوفاة المناضل السفير احمد عبد الرازق، الذي لم ينضب يوماً حيث التحق منذ نعومة أظافره بالثورة الفلسطينية وترك بصمات رائعة في منهاج الحركة الطلابية الفلسطينية في الخارج، وكان عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة فلسطين، وعمل بإبداع وتميز على نشر بذار الوطنية الفلسطينية في العديد من الساحات.

المرحوم في سطور:

ولد احمد عبد الرازق عوده في مدينة طولكرم سنة 1945، وتلقى علومه المدرسية في مدارسها حتى الثانوية العامة، والتحق بكلية الهندسة بجامعة الاسكندرية سنة 1963، والتحق بحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" منذ تاسيسها عام 1965، وترأس اتحاد طلبة فلسطين في الاسكندرية عام 1969، وانتخب عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة فلسطين في العالم، وشغل سكرتيراً ومن ثم رئيساً له في الفترات من 74-75 و78-80.

وعيّن عام 1977 ممثلاً لمنظمة التحرير الفلسطينية ومديراً لمكتبها في الاسكندرية، وممثلاً لمنظمة التحرير الفلسطينية في بنجلادش 1980-1985، وممثلاً لمنظمة التحرير الفلسطينية في الباكستان 1985-1988، وسفير دولة فلسطين في الباكستان من العام 1988 وحتى العام 2005، وسفير دولة فلسطين الجزائر 2006-2008.

وهو عضو في المجلس الوطني فلسطيني، ومثّل فلسطين في العديد من المؤتمرات الدولية والعربية والاسلامية ودول عدم الانحياز والدول الاسكندنافية، وشغل منصب رئيس لجنة بلدية طولكرم منذ مطلع عام 2009 حتى وفاته.

ومتزوج من السيدة درية وله من الابناء د.انجي ومحمد وفيصل.