الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" تدين القرار الإسرائيلي بحق حاتم عبد القادر

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 19:26 )
رام الله -معا- أدانت حركة فتح في بيان صحفي صدر عنها اليوم القرار الاسرائيلي بمنع حاتم عبد القادر من دخول المسجد الأقصى، معتبرة أنه لا يمثل سوى دليل على غطرسة الاحتلال.

ووجهت الحركة تحياتها وتقديرها الى عبد القادر وزملائه في مناطق القدس والخط الأخضر، مثمنة مواقفهم التي وصفتها بالشجاعة في سبيل القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الحركة أحمد عساف "إن قرار المنع يأتي في سياق الحملة الإسرائيلية المتواصلة، والهادفة إلى تصفية الوجود الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة من خلال هدم منازل المقدسيين، وسحب هوياتهم، وعزل القدس عن محيطها، ومنع المسيحيين والمسلمين من وصول الأماكن المقدسة".

وشدد عساف على أن فتح ستبقى تدافع عن القدس، وعن باقي الثوابت الوطنية الفلسطينية وصولاً إلى إقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967.

وأهاب بالمجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية والمنظمات الحقوقية والإنسانية لدعم الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة، ومناصرة القرار الفلسطيني، بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار الاعتراف بحدود الرابع من حزيران عام 1967 للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وإنهاء الاحتلال.