الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه والوكالة الأمريكية للتنمية تطلعان على مشاريع بجنين

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 19:41 )
رام الله- قام وفد من سلطة المياه الفلسطينية يتألف من م. ايمن جرار مدير وحدة المشاريع، وم.جهاد بشير منسق عام المشاريع مع وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور بسام الرفاعي مدير بعثة الوكالة والسيدة روي بلوكنت وهورج ديلان، وبحضور رؤساء المجالس المحلية لقرى عرانة وجلبون وبيت قاد والفقوعة والمشروع ، ربونة، دير غزالة، دير أبو ضعيف، الجلمة وعانة الشرقية.

وقام الوفد بزيارة محطة تعبئة الجلمة للإطلاع على أوضاع المحطة، ومن ثم تنقل الوفد في القرى السابقة استمع خلالها ممثلو الوكالة الأمريكية إلى شرح حول المشاريع المنوي إقامتها والتي هي عبارة عن بناء خزانات وشبكات وخطوط ناقلة ومحطات ضخ للقرى حيث تبلغ التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع حوالي 20 مليون دولار ستعمل الوكالة الأمريكية على تمويل المشروع بعد إجراء الدراسات اللازمة.

وعلى اثر الجولة الميدانية قام الوفد بلقاء محافظ جنين قدورة موسى الذي أعرب بدوره عن شكره وتقديره لسلطة المياه الفلسطينية لجهودها الرامية إلى تحسين قطاع المياه بشكل عام وأوضاع محافظة جنين بشكل خاص، مثنيا على الجهود الحثيثة التي بذلها رئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي في اجتماعات اللجنة المشتركة للحصول على التراخيص اللازمة، وكذلك أثنى على جهود الوكالة بدعم مشاريع محافظة جنين في مجالي المياه والصرف الصحي.

هذا ومن الجدير بالذكر أن الوكالة الأمريكية تعمل الآن على إعداد التصاميم والدراسات اللازمة والتي يتوقع الانتهاء منها في شهر أيار القادم على أن يتم البدء بالعمل في تشرين الأول من العام 2010.