الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه تستنكر قيام اسرائيل بإلغاء اجتماع خصميات مياه المجاري

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 19:35 )
رام الله-معا- استنكرت سلطة المياه الفلسطينية قيام الجانب الإسرائيلي بإلغاء الاجتماع المقرر عقده في وزارة المالية الإسرائيلية لمناقشة خصميات المجاري من حسابات السلطة الفلسطينية في اللحظة الاخيرة هذا ظهر هذا اليوم الثلاثاء .

وافاد احمد الهندي رئيس لجنة الأسعار الفرعية المنبثقة عن لجنة المياه المشتركة بان عقد هذا الاجتماع كان مخططا له منذ عدة أسابيع، وجاء تحديده بناء على طلب الجانب الإسرائيلي نتيجة رفض سلطة المياه الفلسطينية المصادقة على الخصميات الأحادية الجانب التي يقوم بها الجانب الإسرائيلي والتي تجاوزت مبلغ 200 مليون شيكل لغاية الآن، حيث أن هذه الإجراءات الأحادية الجانب تمثلت بخصم مبالغ مالية شهرية مقابل ما يسمى معالجة مياه المجاري الفلسطينية المتدفقة باتجاه الخط الأخضر إضافة إلى بناء محطات معالجة للفلسطينيين داخل الأراضي الإسرائيلية وتوسيع القائم منها دون أن يكون للطرف الفلسطيني أي دور في هذا الأجراء.

وأضاف الهندي أن الجانب الإسرائيلي هو من يقوم بإعداد المطالبة المالية وهو من يراجعها وهو من يقرر صرفها وهذا يعد مخالفة واضحة للاتفاقات الموقعة.

واكد الهندي ان هذا الالغاء ياتي ليؤكد على عركسة الجانب الإسرائيلي للعمل واستهتاره بالحقوق الفلسطينية وترسيخه لمبدأ السلب.