الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية يعقد أول برنامجه

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 22:05 )
نابلس-معا - عقد معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية برنامجه دورة التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية، بمحافظة أريحا خلال تشرين الثاني الحالي.

يذكر ان المعهد اختتم اليوم برامجه لشهر تشرين الثاني من خلال دورة استمرت لمدة يومين في فندق الانتركنتننتال / أريحا بواقع 15 ساعة تدريبية، بمشاركة 25 متدرباً من مدراء الدوائر في المصارف العاملة في فلسطين.

ويأتي البرنامج ضمن سلسلة برامج تدريبية حديثة من حيث الاختصاص وأسلوب التنفيذ، يستعد المعهد لتنفيذها بالمحافظات الفلسطينية المختلفة خلال العام2010.

وقال المدير العام للمعهد باسل طه "أن البرامج التي نفذت حضرها 107 متدرباً من القطاعين المصرفي والمالي في فلسطين، ونفذت من خلال مدربين من الولايات المتحدة والأردن وخبراء محللين وشملت تقديم 100 ساعة تدريبية لكافة البرامج".

وأضاف أن الدورات تناولت موضوعات "التوازن بين الحياة المهنية والشخصية" عقدت في أريحا وقدمه حسام الحسيني من الولايات المتحدة الأمريكية،
ودوره بمجال إجراءات أمن البنوك والمؤسسات المالية وآليات مواجهة مخاطر السطو المسلح، والتي نفذت من خلال خبير خارجي محمد سمارة من الأردن، وأخرى بمجال إدارة الأزمات والطوارئ والتخطيط لها في القطاع المصرفي قدمها ابراهيم أبو علبة من البنك العربي.

وذكر طه أن البرامج تناولت "التدفقات النقدية- الجزء الثاني" في رام الله قدمها مروان مزهر، والجوانب القانونية للأوراق التجاريةفي نابلس قدمها خلدون أبو السعود، والاعتمادات المستندية في غزة قدمها خالد حرز الله.