الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة نادي بيت الطفل الفلسطيني تنال شهاد غينيس للارقام القياسية

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 21:20 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - عمت الفرحة ارجاء مركز مصادر التنمية الشبابية لنادي بيت الطفل الفلسطيني في الخليل بتسلمه شهادة غينيس للارقام القياسية بعد حياكته لاكبر ثوب على المستوى العالمي وعرضه امام الجمهور الفلسطيني في ملعب الحسين بن علي بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني ووزيرة الثقافة الفلسطينية سهام البرغوثي ووزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي ومحافظ محافظة الخليل د. حسين الاعرج ورئيس بلديتها خالد العسيلي وموسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة وناصر العارضة مدير مركز تطوير التعليم وكوادر مشروع رواد وهاشم الشوا مدير الادارة العامة لبنك فلسطين والعديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية .

وبهذه المناسبة عبر كفاح الشريف مشرف عام النادي عن شعوره بالفرحة والاغتباط لهذا الانجاز الفلسطيني وبالحصول على شهادة غينيس الدولية للارقام القياسية مثمنا الدور الكبير الذي لعبه مركز تطوير التعليم رواد ووكالة التنمية ودعمهم للمبادرة الشبابية التي رسمت خيوطها ونبعت فكرتها من خلال تدريب الشباب ومشاركتهم في الدورات التدريبية المكثفة التي تعقد شهريا من قبل مركز تطوير التعليم وباشراف مسؤول الانشطة حسام قرادة وسنا ابو بكر ومروان بشيتي ومجموعة متمكنه من كوادر المركز التي تتولى عملية التدريب الى ان تصل ذروتها بالخروج بمبادرات يتم تطبيقها على ارض الواقع والتي من شأنها تلبية طموحات الشباب الابداعية وتخدم المجتمع بكافة شرائحة في المدن والقرى والمخيمات والارياف والمناطق المهمشة والتي تتنوع اهدافها وخصائصها منها ما هو اجتماعي وتعليمي وثقافي ورياضيي ومنها ما يصب في الجانب الانساني.

وتحدث الشريف عن سلسة الخطوات التي لازمت المبادرة مبينا جميع مراحلها منذ اقرارها من جانب الداعمين في مركز تطوير التعليم وصولا الى عرضها امام الجمهور الفلسطيني مشيرا الى ان تنفيذها لم يكن بالامر اليسير نظرا لتطورها من مبادرة شبابية الى حدث عالمي اخذ الشباب المبادر على عاتقة التحضير لها على مدار اشهر عدة من الدراسة والتخطيط لتنطلق ويتم تنفيذها على مدار شهرين من العمل المضني الشاق لتبصر في نهاية المطاف النور وتصبح حقيقة ساطعة بدلا من مسماها الذي اختاره الشباب المبادر صاحب الفكرة (حلم من خيوط).

وعلق في حديثه على الاسرة الفلسطينية الداعمة لتحقيق هذا الحلم الشبابي التي شكلت نموذجا رائعا لمساهمتها وانجاحها الحدث مشيدا بالدور الطليعي الذي قام به المتطوعين في مركز مصادر التنمية الشبابية لنادي بيت الطفل الذين اكدوا بعطائهم وانتمائهم بأنهم قادرون على تخطي الصعاب وتحمل المسؤولية وصنع وتكرار الانجازات اذ ما تم رعايتهم وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم وافساح المجال لهم للتعبير عن انفسهم مشيرا ان الشراكة الفلسطينية الامريكية قد اتت اوكلها وبدأت انجازاتها تحط رحالها على الارض لتصب في مصلحة الشباب الفلسطيني الفضلى من جميع الجوانب.
ووجهة الشكر لاعضاء هيئة التحكيم والشهاده اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الالومبية الفلسطينية والدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس امناء جامعة الخليل لشهادتهم وقياسهم لابعاد واطوال الثوب ورفعها الى القائمين على موسوعة غينس العالمية.

من جانبه وفي حديث للمتطوع هيثم طهبوب احد رواد المبادرة الشبابية والتي ارتسمت على وجهه علامات الفرح والسرور اكد بأن الحصول على شهادة غينيس للاقام القياسية جاء ليتوج مبادرتهم وعملهم الدؤوب وجهدهم على مدار الاشهر الماضية الا ان تحقق حلمهم بفضل الجهد المشترك المثمر من جانب مركز تطوير التعليم ومركز مصادر التنمية الشبابية لنادي بيت الطفل الفلسطيني ومباركة وزارة الشباب والرياضة للفكرة وفي معرض حديثه أكد طهبوب على نجاعة الدورات التدريبية 30/3 التي يتلقاها الشباب وتؤهلهم للخروج بمبادرات خلاقة تخدم المجتمع .

وبهذه المناسبه قدم شكره وتهانيه لزملاءه اصحاب المبادرة آية ابو عمر ونعيمه يغمور ومهند طهبوب وبشار فراش ونفين القيسي ومصعب عبيده والى زملاءه المساندين من الشباب المتطوع بشار اطميزي واحمد طهبوب وضحى جبر ومعز الدين طهبوب وهيثم حجازي وهند ابو اشخيدم وعدي قباجة ورائف زاهده وبسام الهور واياد الجعبري وجمانة الدميري والعاملين في المركز الاعلامي لمركز مصادر التنمية الشبابية .
كما وثمن الدور الكبير لرجال الصحافة والاعلام لبذلهم جهودا كبيره في تغطية الحدث وابرازه بما يليق بمكانته التراثية التي تفوح بعبق التاريخ وبحضارة الشعب الفلسطيني.

وقال طارق ابو هشهش المدير التنفيذي لمركز المصادر بأن لحظات سعيده عشناها مع الحدث الكبير وانجازه في وقت قياسي وبأن الحصول على شهادة غينيس العالمية هي شهادة نعتز بها ونفتخر بحصولنا عليها نتيجة ثمرة جهود شبابية تلقت تدريباتها في دورات تأهيلية للخروج بمبادرات نموذجية ابداعية خلاقة عبر برنامج الدورات 30/30 .

وقالت احدى رواد المبادرة المتطوعة آية ابو عمر انها لحظات تاريخية التي نشهدها ونحن نمتلك بين ايدينا شهادة هامة لمنجز شبابي فلسطيني طرق ابواب العالمية وفتح المجال امام الشباب الفلسطيني لاطلاق مبادراته الساعية لابراز الهوية الفلسطينية وقدمت ابو عمر شكرها لجميع الداعمين والمساندين الذين وقفوفوا بجانبهم اثناء التنفيذ وفي طليعتهم مركز تطوير التعليم وادارة نادي بيت الطفل الفلسطيني ومتطوعيه ووزارة الشباب والرياضة ومحافظ الخليل وبلدية الخليل وبنك فلسطين واحاب المصانع والشركات ووجهت شكرها لرجال الاعلام بكافة شرائحه وعناوينه .
واستكمالا لهذا الانجاز التاريخي صرح الناطق باسم نادي بيت الطفل الفلسطيني بان حفلا تكريميا سيصار الى اقامته بعد عطلة عيد الاضحى المبارك لتكريم كل من قدم وساهم في اخراج الحدث .