الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

'قطر الخيرية' ترسل مئتي طن من القرطاسية والأدوات المدرسية إلى غزة

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 25/11/2009 الساعة: 07:09 )
غزة -معا- وصلت، مساء اليوم، إلى مدارس قطاع غزة، مساعدات خيرية سخية مقدمة من مؤسسة قطر الخيرية، بتكلفة أكثر من ثلاثة ملايين دولار ضمن 'حملة غزة التعليمية'.

وقال مدير مكتب مؤسسة قطرية الخيرية في غزة المهندس عبد الرزاق الغرباوي ، إن المساعدات عبارة عن 18 شاحنة محملة بأكثر من مئتي طن من القرطاسية والأدوات المدرسية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، والتربية والتعليم في محافظات غزة، بتكلفة أكثر من ثلاثة ملايين دولار.

وأشار إلى أن قطر الخيرية قامت بالتعاون مع الميرة التعاونية في قطر، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ووكالة الغوث الدولية بتقديم هذه المساعدات، وستقوم بتوزيعها بالتنسيق مع 'الأونروا'.

ولفت الغرباوي إلى أن هذه المساعدات تأتي بسبب الإغلاق المتواصل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمعابر، إضافة إلى الحصار المفروض على غزة منذ حوالي ثلاث سنوات، لتوفير القرطاسية لتلاميذ وطلبة المدارس في القطاع.

وبين أن المساعدات السخية جاءت عقب نداء استغاثة من وكالة الغوث قبل بداية العام الدراسي في الأراضي الفلسطينية، فاستجابت قطر الخيرية ملبية النداء بشكل عاجل، وتكللت الجهود بالنجاح.

وعبر عن شكره للسلطة الوطنية ولوكالة الغوث والهيئة الخيرية الأردنية لمساعدتهم في تسهيل دخول القرطاسية والأدوات المدرسية إلى قطاع غزة المحاصر، منوهاً إلى أنها تأتي في أمس الحاجة للطلبة، الذين لا يستطيعون توفير مستلزماتهم المدرسية نتيجة الحصار الإسرائيلي.

وأكد أن هذه المساعدات تمثل خدمة عظيمة وجليلة لأبناء شعبنا، لاستمرار المسيرة التعليمية، معرباً عن شكره لميرة التعاونية والهيئة الخيرية ولكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع الخيري.