السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة تزور مدرستين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/11/2009 ( آخر تحديث: 25/11/2009 الساعة: 11:49 )
بيت لحم- معا- قامت ملتقى الطلبة بتنظيم زيارتين لمدرستين خاصتين من مدارس محافظة بيت لحم وبحضور وفد من مديرية تربية بيت لحم.

وهدفت الزيارتان الى تعريف الادارة التربوية بقيم التسامح والمساواة ونبذ كل اشكال التمييز في المؤسسات التربوية ومن ثم مناقشة دور هذه المدارس بتقليص الفجوة والتمايز بين طلبتها الناجمة عن اي اعتبارات دينية او ثقافية او سياسية، وبالضرورة كان النقاش فاعلا ومثمرا شارك فيه الشباب بارائهم وتطلعاتهم حول اهمية وجود بيئة تعليمية بعيدا عن كافة اشكال التمييز.

وبدوره رحب الدكتور ميشيل صنصور مدير مدرسة الفرير بهذه الافكار والتطلعات، شارحا الدور الذي تقوم به المدرسة بدمج كل من المسيحيين والمسلمين ضمن مجتمع اكاديمي واحد، حيث تتعادل نسبة الطلبة المسيحين مع المسلمين في هذه المدرسة، كما تحدثت الاستاذة حنان نيروخ بجانبها عن اهمية التعليم الحر والابتعاد عن كافة اشكال التمييز.

من جانب اخر طلب الاستاذ رمزي عودة المدير التنفيذي لملتقى الطلبة من كلا المدرستين بازالة بند الديانة من عقود التوظيف الخاصة بمدرستيها، تماشيا مع روح المساواة والمواطنة التي كفلها الدستور الفلسطيني، وكافة المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.

وقد اعرب كل من صنصور ونيروخ عن استعدادهما لالغاء هذا البند شاكرين ملتقى الطلبة على جهودها في هذا السياق.

يذكر ان هذه المبادرة الشبابية تأتي ضمن مشروع شباب من اجل التغيير بدعم من المساعدات الشعبية النرويجية" NPA".