السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة- الهستدروت الاسرائيلية تقبل العمال الاجانب في عضويتها

نشر بتاريخ: 25/11/2009 ( آخر تحديث: 25/11/2009 الساعة: 15:51 )
لاول مرة- الهستدروت الاسرائيلية تقبل العمال الاجانب في عضويتها
بيت لحم- معا- إثر التقرير الذي نشرته صحيفة "معاريف " في شهر سبتمبر الماضي والذي اشار الى العمال الاجانب داخل اسرائيل، واظهر ان حقوقهم يتم تجاوزها بسهولة ولايوجد لديهم فرص للدفاع عن حقوقهم، قررت قيادة الهستدروت الاسرائيلية قبول العمال الاجانب في عضويتها.

وبحسب ما نشر اليوم الاربعاء موقع "معاريف" فان هذه القرار يحتاج لمصادقة مجلس منتخبي الهستدروت خلال الاسابيع القادمة، واذا تم اقرار هذا التغير في سياسة الهستدروت فان العمال الاجانب يستطيعون الانضمام الى المنظمة كباقي العمال الاسرائيليين، والاستفادة من كافة الخدمات من الهستدروت والتي كانت ممنوعة عليهم طوال الفترة السابقة، بحيث كان العمال الاجانب يقفون لوحدهم امام أرباب العمل الاسرائيليين.

واضاف الموقع انه كان يمنع على العمال الاجانب الدخول في عضوية الهستدروت لتخوفات التأثير على السياسة الاسرائيلية، ذلك انه يحق لهم الانتخاب في المنظمة واختيار قيادة الهستدروت والذي قد يكون له تأثيرات سلبية على تدخل من هو غير اسرائيلي على جوانب سياسية اسرائيلية.

واشار الموقع ان رئيس الهستدروت عوفر عيني اكد في الاجتماع يوم امس الثلاثاء " انه لا يوجد اي سبب يمنع عامل اجنبي لعضوية الهستدروت كباقي العمال الاسرائيليين".