الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتحاد الجمعيات الخيرية ينظم احتفالات "البسمة"

نشر بتاريخ: 25/11/2009 ( آخر تحديث: 25/11/2009 الساعة: 18:09 )
رام الله-معا- نظم اتحاد الجمعيات الخيرية- محافظة القدس أربع احتفالات مركزية في محافظات القدس، أريحا، بيت لحم، ورام الله لحوالي 550 من الأطفال الأيتام والمعوقين والفقراء بحضور ممثلين عن الجمعيات الأهلية الأعضاء في الإتحاد إضافة إلى رئيس الإتحاد الدكتور عبد الله صبري وأعضاء الهيئة الإدارية والمدير العام يوسف قري.

هذا وتخللت فقرات الاحتفالات كلمات الترحيب بالجمعيات المشاركة إضافة إلى تقديم عروض مسرحية وفنية وتوزيع للهدايا وكسوة العيد التي أبهجت قلب الأطفال.

وصرح يوسف قري، مدير عام الإتحاد أن هذه الاحتفالات تأتي بمناسبة عيد الأضحى المبارك والتي تندرج ضمن البرامج الخيرية التي ينظمها الإتحاد لدعم الأطفال الفقراء في هذه الأيام الصعبة التي يمر بها أبناء الشعب الفلسطيني نظراً لاتساع رقعة البطالة والفقر في الأراضي الفلسطينية بين شرائح المجتمع الفلسطيني المتضررة من ممارسات الاحتلال وتقييد حريتهم بالعمل والتجارة والتنقل بين مناطق الوطن الواحد. كما وأكد قري أن الإتحاد سيقوم بتوزيع أضاحي العيد على الأسر المحتاجة استكمالاً للبرامج التي استعد لها الإتحاد لعيد الأضحى المبارك.

وأكد الدكتور عبد الله صبري رئيس الإتحاد في كلمة له أثناء احتفال القدس، أن اتحاد الجمعيات الخيرية الذي تأسس منذ العام 1958 لم ينقطع يوماً عن تأدية خدماته وأعماله الخيرية لأبناء الشعب الفلسطيني، وصرح الدكتور صبري أن الإتحاد اليوم يستعد نحو انطلاقة جديدة محورها العمل التنموي الذي يركز فيه على قطاع الشباب والأطفال وتمكين المرأة وحمايتها ومناصرة حقوقها.

وفي نهاية الاحتفال شكر كل من سمير البراغيث، ودينا فرعون ومنتهى جرار وعبد الرحمن عابدين وجميل جرايسة كل من ساهم في إنجاح هذه الفعاليات وعلى رأسهم جمعية الشابات المسيحية، جمعية الإتحاد النساء، وجمعية الإسراء، والكلية الإبراهيمية اللذين استضافوا الاحتفالات في مقار جمعياتهم مما سهل وصول الأطفال إليها.