السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة جنين تسجل 120 حالة تسمم منذ بداية العام

نشر بتاريخ: 25/11/2009 ( آخر تحديث: 25/11/2009 الساعة: 18:21 )
جنين –-معا- سجلت شرطة محافظة جنين منذ بداية العام وحتى إعداد هذا التقرير 120 حالة تسمم في المحافظة تنوعت بين تناول أدوية عن طريق الخطأ عدد 25 حالة، وشرب مبيدات حشرية و زراعية بالخطأ 31 حالة ، وتناول أغذية فاسدة 13 حالة ، والإهمال 9 حالات ، والاستخدام الخاطئ للدواء 24 حالة ، وذلك حسب إحصائية صادرة عن مركز شرطة المدينة

وذكر المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية أن التسمم بسبب تناول مبيدات حشرية وزراعية كان النسبة الأعلى بين الحالات حيث سجلت الشرطة 31 حالة تسمم وذلك لان محافظة جنين تشتهر بالزراعة ويستخدم المزراعين الأوعية الخاصة بالمبيدات الحشرية بعد استعمالها بحفظ مياة الشرب فيها ويصعب تميزها وبطريق الخطأ يتناولون هذه المبيدات على أنها ماء .

وقال العقيد يوسف عزريل مدير شرطة محافظة جنين أن حالات التسمم بتناول المبيدات الحشرية كان منها 17 حالة تسمم لعدم إتباع وسائل الأمان الصحية اللازمة لاستخدام المرشات الزراعية و 14 حالة التواجد في أماكن الرش الزراعي.

وأهاب مدير شرطة محافظة جنين العقيد يوسف عزريل بالمواطنين ضرورة الانتباه وعدم وضع ماء الشرب والعصائر في عبوات المبيدات الزراعية وذلك حفاظا على صحتهم وحتى لا يحدث خطأ يؤدي للتسمم.

وطالب المكتب الإعلامي للشرطة المواطنين الانتباه لطبيعة المواد التي يتناولوها والتأكد من صلاحيتها حفاظا على صحتهم والتبليغ عن التجار الذين يستخدمون هذه المواد