الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد منظمة معاقون بلا حدود من الإمارات

نشر بتاريخ: 26/11/2009 ( آخر تحديث: 26/11/2009 الساعة: 11:53 )
سلفيت -معا- عاد وفد منظمة معاقون بلا حدود من الامارات العربية يوم أمس الأول بعد المشاركة في مؤتمر دبي بعنوان "الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، التصديق.. واستراتيجيات التطبيق" .

وكان المؤتمر قد استعرض الاتفاقية الدولية بشكل عام وتطرق الى الدول العربية التي صادقت عليها وهي 15 دولة, كما أن الدول العربية التي لم تصادق عليها وهي 7 دول من بينها فلسطين.

ولقد أوضح وفد فلسطين الذي ترأسه المحامي محمد بركات رئيس منظمة معاقون بلا حدود في ورشة العمل المصاحبة للمؤتمر سبب عدم تصديق دولة فلسطين على الاتفاقية وقال بأن هذا يعود الى الاجحاف وعدم العدالة الذي يسود الامم المتحدة على اعتبار ان فلسطين عضو مراقب وليست عضو كامل العضوية وبالتالي ليس لها حق التصويت ، مؤكدا بان السلطة الوطنية الفلسطينية ملتزمة بتطبيق القرارات والمواثيق والاتفاقيات الدولية استناداً الى نص المادة 10 فقرة 2 من القانون الاساسي الفلسطيني .

وقد تناول المؤتمر وباسهاب موضوع التسهيلات وامكانية الوصول والدمج وغيرها من بنود الاتفاقية ولقد شارك في المؤتمر وفود حكومية وغير حكومية من 18 دولة عربية وكذلك من الولايات المتحدة الامريكية واوروبا وعدد من الدول الآسيوية ( كوريا واليابان والصين ) وكذلك عدد من الدول الافريقية والمقرر الخاص لشؤون الاعاقة في الامم المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أن الاحتفال حظي باهتمام ودعم إعلامي كبير حيث بدأ حفل الافتتاح الرسمي بكلمة من وزيرة الشؤون الاجتماعية لدولة الامارات العربية وبحضور سمو الاميرة هيا بنت الحسين وعدد من المسؤولين بكافة الأقطار العربية والدول المشاركة .

كما تم وعلى هامش المؤتمر لقاءات للوفد الفلسطيني مع عدد من الناشطين وممثلي المؤسسات في الدول العربية والأجنبية لتوضيح الظروف والأوضاع السائدة في فلسطين وفي كيفية مساعدة المعاقين الفلسطينيين ومنظمة معاقون بلا حدود.

وقد حظيت البعثة الفلسطينية باهتمام إعلامي كبير وخاصة من قبل الوسائل الإعلامية الإماراتية وتمثل بالعديد من اللقاءات الصحفية.

وشكرت منظمة معاقون بلا حدود وعلى لسان رئيسها المحامي محمد بركات جميع الذين ساند البعثة الفلسطينية في زيارتها للإمارات وخاصة الدور الذي قام به قنصل فلسطين في دبي حسين عبد الخالق باستقبال الوفد الفلسطيني استقبالاً رائعاً وحضور عدد من الاخوة طاقم القنصلية و أعضاء اللجنة الاجتماعية للجالية الفلسطينية , والى رجال الأعمال الفلسطينيين الذين وعدوا ببذل أقصى الجهود لخدمة المعاقين الفلسطينيين ومنظمة معاقون بلا حدود .