الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زنيد :إعلان نتنياهو فارغ تجميد الإستيطان يؤكد عدم جدية الإحتلال

نشر بتاريخ: 26/11/2009 ( آخر تحديث: 26/11/2009 الساعة: 12:42 )
ابو زنيد :إعلان نتنياهو فارغ تجميد الإستيطان يؤكد عدم جدية الإحتلال
القدس - معا - أكدت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد" رفض المقدسيين القاطع إستثناء مدينة القدس من تجميد الإحتلال لأنشطته الاستيطانية، مشددة في الوقت ذاته " أن قضية القدس هي مفتاح نجاح أو فشل مفاوضات السلام، والوصول الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".

وقالت النائب أبو زنيد في تصريح صحافي تعقيبا على إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو "تجميد الإستيطان عدا مدينة القدس، " أن هذا الإعلان فارغ ولا يعني لأبناء شعبنا أي شيئ، مضيفة" إذا أراد نتنياهو السير قدما تجاه التوصل لحلول لقضايا الحل النهائي عليه أن يعلن بشكل لا يقبل الشك نيته وقف النشاط الإستيطاني في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها مدينة القدس الشريف".

وأضافت النائب أبو زنيد " أن هذا دليل على عدم جدية الإحتلال لإنجاح العملية السلمية، ويؤكد " مضي حكومة الإحتلال في تنفيذ مخططاته التهويدية في المدينة المقدسة، محذرة في الوقت ذاته " من إبقاء قضية القدس خارج إطار العملية السلمية، مما يدمر الجهود الدولية المبذولة لإنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأكدت النائب أبو زنيد " على ضرورة تحرك الإدارة الأميركية الجاد في الضغط على الإحتلال لوقف كافة أنشطته الإستيطانية، مطالبة المجتمع الدولي التحرك الفوري والعاجل لوضع حد لممارسات الإحتلال العنصرية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني".