الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصافة دورة الاستقلال اللبنانية فلسطينية

نشر بتاريخ: 26/11/2009 ( آخر تحديث: 26/11/2009 الساعة: 16:39 )
لبنان – معا - شارك منتخب فلسطين في لبنان وباشراف المكتب الحركي للشباب والرياضة والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في لبنان بدورة استقلال لبنان المقامة على ملعب رفيق الحريري في صيدا وينظمها نادي الفجر- صيدا و برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي و باشراف الاتحاد اللبناني لكرة القدم وذلك بمشاركة فرق ،منتخب فلسطين لبنان ،نادي العهد ،نادي الكرمل اللاذقية ،نادي الفجر- صيدا ،،منتخب الجيش اللبناني
،نادي الراسينغ .
و قد تم افتتاح الدورة يوم الجمعة 20-11-2009 الساعة الواحدة والنصف ظهرا بمشاركة عرض رياضي لكافة الفرق المشاركة وكان دور منتخب فلسطين مميزا بعلم فلسطين والكوفية الفلسطينية والنشيد الوطني الفلسطيني.
و قد صرح مسؤول الشباب والرياضة في لبنان ابو احمد زيداني ما يجري اليوم هو بداية حسنة في تاريخ الكرة الفلسطينية في لبنان ورعايتنا لهذا المنتخب ينبع من ايماننا المطلق بان قدرتنا على المنافسة قائمة وفي كل المجالات ولكي نثبت ان شعبنا يستحق الحياة ويجيد التمسك بثوابته ومسلماته الوطنية وعلى رأسها اقامة دولة فلسطين كاملة السيادة والقدس عاصمة لها وحق عودتنا لارضنا فلسطين.
وقد صرح محمد رشيد ابو رشيد نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في لبنان انه لشرف عظيم ان نشارك نحن ابناء المخيمات الفلسطينية في لبنان بدورة استقلال لبنان التي تتزامن مع ذكرى استقلال فلسطين واستشهاد الرئيس ياسر عرفات" ابو عمار". وقال: " اني باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ادعو جماهير الشعب الفلسطيني في لبنان للمشاركة والحضور والتشجيع ضمن اطار الروح الرياضية لانجاح هذه الدورة ولما للبنان من فضل الضيافة علينا كفلسطينيين، فلبنان توأم فلسطين في الشهادة والنضال والزيتون".
واشار الى ان المنتخب الفلسطيني يضم بين صفوفه لاعبي الاندية الفلسطينية للدرجة الاولى في الدوري اللبناني باشراف المدرب الفلسطيني عادل زغلول.
وقبل بدء مباراة منتخب فلسطين مع نادي العهد اللبناني حضر الى ارض الملعب اللواء سلطان ابو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وتحدث الى لاعبي منتخب الفلسطيني في لبنان سيكون تشكيل المنتخب الفلسطيني في لبنان ان شاء الله بداية جيدة نحو رياضة تكون بالمستوى المطلوب لكي نستطيع معكم ومن خلال شبابنا رفع علم فلسطين عالياً وسأعمل كل ما بوسعي ان اكون دائماً معكم رياضيين ومناضلين وان كانت هذه الفترة القصيرة من الاعداد والتحضير وانتم تقابلون اليوم اقوى الفرق اللبنانية نادي العهد يجعل منكم ابطال حقيقيين حاملين اسم فلسطين فوق اكتافكم. مهنئاً الشعب اللبناني في ذكرى استقلال لبنان.
وقد خاض منتخب فلسطين مباراته الاولى مع نادي العهد وكانت المباراة من اقوى المبارايات ضمن الدورة حيث ابدع لاعبينا بالهجوم والدفاع واستطاع منتخبنا احراز التعادل 3-3 سجل للمنتخب وسيم عبدالهادي ومصطفى الحلاق وخسر منتخبنا بضربات الترجيح.

وقد تم اضافة المنتخب ضمن الدورة اقضل خاسر وكانت المباراة الاولى قد تمت بين نادي الكرمل ومنتخب الجيش اللبناني انتهت بفوز الجيش بضربات الترجيح. اما المباراة الثالثة فكانت بين نادي الفجر ونادي الراسينغ انتهت بفوز الراسينغ 6-0.
وفي اليوم الثاني فاز منتخبنا الفلسطيني على منتخب الجيش 2-6 سجل اهداق منتخب فلسطين وسيم عبدالهادي – محمود بشكار – مصطفى الحلاق وفاز العهد على الراسينغ 4-0.
اما المباراة النهائية فكانت يوم الاحد 22112009 الساعة الثانية ظهراً بين منتخب فلسطين ونادي العهد وذلك بحضور ممثل قائد الجيش اللبناني وفاعليات مدينة صيدا وممثلي الفصائل القلسطينية وممثلي الاندية اللبنانية والفلسطينية.وكانت من اقوى المباريات في الدورة حيث كان يعلو صوت الجماهير الفلسطينية من على المدرجات مع كل هجمة للمنتخب الفلسطيني برفع اعلام فلسطين وصرخات التشجيع. وقد انتهت المباراة لصالح نادي العهد 4-2. سجل اهداف المنتخب الفلسطيني هيثم خدوج و محمود بشكار.
قد تسلم نادي العهد كأس الدورة الاول ومنتخب فلسطين الكأس الثاني, وقد القى مسؤول الشباب والرياضة الفلسطيني في لبنان كلمة قال فيها لا يستطيع احد ان ينسى يوم 2211 ذكرى استقلال لبنان يوم عرفه اهل المخيمات جيدا لان لبنان قريب لقلوبنا وعقلنا وثقافتنا شاكرا قيادة الجيش اللبناني ونادي الفجر لتنظيم الدورة ودعمهم للرياضة.
وقد تحدث رئيس نادي الفجر الرياضي شاكرا كافة الاندية المشاركة وفاعليات مدينة صيدا وقيادة الجيش اللبناني المساهمين في انجاح الدورة الثانية للاستقال .
وقد سلم ممثل قائد الجيش الكأس لنادي لنادي العهد وتسلم كابتن المنتخب الفلسطيني وسيم عبدالهادي الكأس الثاني. وتم تسليم دروع الى كل الفرق المشاركة وقد سلم مسؤول الشباب والرياضة ابو احمد زيداني درع القدس الى كل من ممثل قائد الجيش اللبناني ونادي العهد ونادي الفجر والفضائية الفلسطينية والاخ المسؤول الرياضي في نادي الفجر.
الجدير ذكره ان منتخب فلسطين في لبنان قد تم اعداده في اقل من اسبوع وقد خاض اربعة مباريات متتالية ويضم في صفوفه لاعبين من اندية الدرجة الاولى في لبنان تحت اشراف المدرب الفلسطيني عادل زغلول.