الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع نشطاء أمريكيين من المشاركة في مؤتمر تضامني مع الأسرى

نشر بتاريخ: 27/11/2009 ( آخر تحديث: 28/11/2009 الساعة: 14:00 )
غزة - معا - قالت المحامية الامريكية شارلوت كييتس منسقة حملة التضامن مع أحمد سعدات في امريكا الشمالية ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي منعت المناضل والمعتقل السياسي السابق دوروبا بن واحد الذي امضى 17 سنة في السجون الامريكية لانتمائه الى منظمة الفهد الاسود ورفيقه الامريكي من اصل افريقي ايضا الناشط ناجي مجاهد من دخول فلسطين المحتلة للمشاركة في المؤتمر الدولي للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين الذي إنعقد الاسبوع الجاري في مدينة اريحا بالضفة الفلسطينية المحتلة.

واضافت كييتس في بيان وصل لوكالة معا بان الناشطان هما اعضاء في "حركة اريحا لدعم المعتقلين السياسيين" في الولايات المتحدة ، وان قوات الاحتلال تعاملت معهما ، منذ الدقيقية الاولى لوصولهما الى جسر اللنبي ، بطريقة وقحة واستفزازية كما ميزتهما عن بقية ركاب الحافلة التي كانت تقل سياح اجانب من اوروبا وامريكا.

واكدت كييتس ان قوات الاحتلال قامت باحتجاز الناشطيين لفترة تجاوزت 10 ساعات متواصلة وفتشت امتعتهما وأجهزة الكومبيوتر الخاصة بهما واخضعتهما للتفتيش الدقيق ومنعتهما من الاتصال مباشرة مع محاميهما في الولايات المتحدة الامريكية الا بعد عناء طويل. وكان الناشطان قد اتصلا مع الحقوقية شارلوت كييتس والمحامي روبرت بويل حال عودتهما الى مدينة عمان.

واتهمت كييتس قوات الاحتلال بالعنصرية ضد الفلسطينيين والسود ، وبان منع الناشطيين من دخول فلسطين المحتلة هو محاولة اسرائيلية مستمرة لتغطية الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني والاسرى في السجون الاسرائيلية.