الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير - شاليط سينقل الى مصر في غضون ايام

نشر بتاريخ: 28/11/2009 ( آخر تحديث: 28/11/2009 الساعة: 19:05 )
القدس - معا - قالت شبكة فوكس الامريكية ان احتمال انجاز صفقة شاليط الاسبوع القادم واردة واضافت ان انجاز الصفقة سيتم لدى عودة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو من زيارته لالمانيا.
وحسب التقرير الذي اوردته شبكة فوكس فان احدى العقبات الرئيسية تتمحور حول المكان الذي يبعد الاسرى من سكان القدس اليه ، ومن المقرر ان يتوجه نتانياهو الى برلين يوم الاثنين القادم على راس وفد يضم ستة وزراء من بينهم وزيرا الخارجية والجيش. مع الاشارة الى ان المانيا تلعب دور الوسيط في الاتصالات غير المباشرة الجارية بين اسرائيل وحماس بهدف الافراج عن الجندي غلعاد شليط. واوضحت مصادر اسرائيلية رسمية ان انجاز الصفقة لن يتم في غضون يوم واحد وربما يستغرق عدة اسابيع.
وفي القاهرة قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق ان "تقدما ملموسا" سجل في المفاوضات حول اطلاق سراح اسرى فلسطينيين مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي شاليط دون ان يخوض في تفاصيل اوفى.

ونسبت مواقع عبرية صباح اليوم السبت الى صوت فلسطين من رام الله الاستناد الى مصادر في القاهرة ان مصر زادت من حراسها وقواتها على معبر رفح استعدادا الى نقل شليط من قطاع غزة الى مصر .

وحسب القول المنسوب الى صوت فلسطين ( هذه المرة الاولى التي يزيد مصر قواتها بهذا الشكل على معبر رفح وان هناك شئ ما سيحدث قريبا ) .