الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد هنيدي في أعالي البحار - اول فلم عربي يتناول القرصنة

نشر بتاريخ: 30/11/2009 ( آخر تحديث: 30/11/2009 الساعة: 13:23 )
بيت لحم - القاهرة - العربية - معا - يدخل النجم الكوميدي محمد هنيدي، الذي حققت افلامه في السنوات العشر الاخيرة ايرادات قدرت بنحو 150 مليون جنيه، غمار المنافسة مع آخرين في موسم عيد الاضحى بفيلمه الكوميدي "امير البحار" الذي تكلف انتاجه 25 مليون جنيه، وهو اول فيلم في السينما المصرية يتعرض للقرصنة البحرية.
وقال هنيدي في حواره مع "العربية.نت" وفي تقرير للزميلة رشا محمد - حول توقعاته لايرادات فيلمه الجديد: "أتمنى نجاح الفيلم، وان ينال اعجاب الجماهير أثناء عرضه في عيد الاضحى المبارك".وتابع: "قدمنا فيلما كوميديا عن القرصنة في البحار، وفي نفس الوقت نقدم رسالة من خلاله الى الجماهير، وهي ان الفيلم لايعتبر القرصنة في البحار فقط، ولكن في كل مكان عندما يسطو اي شخص على شيء ليس من حقه".
وأكد ان الممثلين بذلوا مجهودا كبيرا خلال الفيلم، حيث تم تصوير معظم احداثه في البحر كأول تجربة بهذا الشكل في السينما المصرية الى جانب مشاهد الاكشن التي يعتمد عليها الفيلم، وقد تم تصويرها في البحر ايضا.

وذكر هنيدي ان الفترة التي قضاها في تصوير الفيلم على ظهر المركب كانت صعبة جدا، ولكنه يشيد بالتجربة وبصدقها واهميتها ونجاحها، مشيرا الى ان الفيلم مليء بالمواقف الضاحكة والطريفة.

وأشار الى تعاونه مع الثنائي يوسف معاطي مؤلفا ووائل احسان مخرجا، وهو نفس الثنائي الذي عمل معهما من قبل في فيلمه السابق "مبروك رمضان ابو العلمين حمودة" ، مشددا على وجود تجانس بين فريق العمل في الفيلم مايجعل هناك نتيجة طيبة عند عرضه.

ونفى ان يكون هو النجم الاوحد في "امير البحار"، موضحا ان الفيلم يعتمد على 17 بطل من خلال احداثه، ولهم ادوار اساسية على المركب، وكل ممثل في شخصيته كان موفقا للغاية لأن العمل جماعي.

وحول عودته لصدارة الترتيب بفيلمه السابق "رمضان ابو العلمين حمودة" بعد ان تربع عليه 5 سنوات منذ بداية فيلمه "اسماعيلية رايح جاي"، قال هنيدي في حواره لـ "العربية.نت": العشر سنوات الماضية اكسبتني خبرة كبيرة جدا، والفيلم الذي يحقق نجاحا كبيرا من المؤكد ان العناصر التي يعتمد عليها ناجحه ومتميزة، مثل الاخراج والكتابة والتمثيل والتوزيع".