الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس وزراء الاردن يعرب عن تقديره لتأكيدات هنية على الدعم الأردني الثابت للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/04/2006 ( آخر تحديث: 21/04/2006 الساعة: 03:00 )
معا - أعرب رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت عن تقديره لتأكيدات نظيره الفلسطيني إسماعيل هنية على الدعم الأردني الثابت للشعب الفلسطيني.

وقال البخيت إن الحكومة الأردنية تقدر تأكيدات رئيس الوزراء الفلسطيني التي ثمنت الموقف الأردني الثابت والدعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وذاك إثر إعلان الحكومة الأردنية ضبط أسلحة ومتفجرات أدخلتها عناصر من حركة حماس إلى الأردن لمحاولة تخزينها على الساحة الأردنية.

وقال البخيت إن نظيره الفلسطيني أكد أن حكومته ستجري التحقيقات والتحريات المطلوبة للتوصل إلى حقيقة الأمر فيما يتعلق بضبط الأسلحة والمتفجرات في الأردن.

وأكد البخيت مجددا على أن هذا الأمر لن يؤثر على الموقف الأردني الثابت في مواصلة دعم الأشقاء الفلسطينيين والسلطة الفلسطينية.

وكان أعضاء في البرلمان الأردني قد قالوا إن البخيت أبلغهم أن أسلحة حركة حماس التي صودرت في الأردن تم تهريبها من سوريا دون الإدلاء بتفاصيل.

ونقل عن البخيت تأكيده أن الأشخاص الذين ادخلوا الأسلحة لديهم علاقات مع حماس، لكنه رفض تحديد عددهم، مؤكدا أن التحقيقات لا تزال جارية في هذه القضية.

وكان الأردن قد أعلن تأجيل زيارة وزير الخارجية الفلسطينية محمود الزهار إلى أجل غير مسمى على خلفية اكتشاف أسلحة وصواريخ ومتفجرات أدخلتها مجموعة تنتمي إلى حركة حماس في الأردن.

وأصدرت الحكومة الأردنية بيانا يؤكد أن الأجهزة الأمنية رصدت عدة محاولات من قبل عناصر من حركة حماس لإدخال أسلحة مختلفة وتخزينها وتم بالفعل ضبط هذه الأسلحة وشملت صواريخ ومتفجرات وأسلحة رشاشة.