الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الأئمة والدعاة في محافظة طولكرم يعلن تأييدة للحكومة الفلسطينية و رفضه لسياسة الحصار والتجويع

نشر بتاريخ: 21/04/2006 ( آخر تحديث: 21/04/2006 الساعة: 08:59 )
طولكرم - معا - خلال مؤتمر صحفي عقدة تجمع الأئمة والدعاة في محافظة طولكرم واقيم في دار الحديث الشريف فوق المسجد القديم بالمدينة , اكد التجمع دعمه المتناهي للحكومة الفلسطينية ومشدداً على رفضه لكل اساليب التجويع والحصار والتركيع .

وجدد التجمع البيعة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في ضل الهجمة الشرسة التي تعرض وما زال يتعرض له شخص النبي الرحمة المهداة للعالمين .

كما دعا التجمع كافة الفصائل الفلسطينية على رص الصفوف وان يكونوا يداً واحدة في مواجهة الهجمة التي يتعرض لها من قبل الاحتلال الاسرائيلي , داعياً كل الشرفاء في هذه الامة والصادقين منهم لرفع الظلم عن ابناء شعبنا .

وشدد التجمع على ضرورة التكافل الاجتماعي وتفقد احوال الفقراء والمساكين في الاحياء والقرى والبلدات والمخيمات في شتى محافظات الوطن للتخفيف من معاناة شعبنا وتمكينه من الصمود في وجه ما يتعرض له من سياسة التجويع والحصار .

كما دعا التجمع الاخوة التجار واصحاب العقارات مراعاة ظروف اخوانهم المواطنين في هذا الكرب الكبير ومعرباً عن رفضه لكل اشكال التسيب والانفلات الامني والاعتداء على المؤسسات الحكومية والعامة والتي كان اخرها اطلاق النار على منزل رئيس بلدية طولكرم المهندس محمود الجلاد من قبل مجهولين .

وفي ختام المؤتمر الصحفي شكر التجمع جميع الدول التي هبت لمساعدة ونجدة ابناء الشعب الفلسطيني معرباً عن امله في زيادة المساعدات والدعم لتوفير اجواء الصمود والتحدي والتصدي لساسات الاحتلال واعوانه .

يذكر بأنه حضر المؤتمر الصحفي مجموعة من الدعاة والأئمة والشخصيات الوطنية والاسلامية ومشايخ المحافظة رافعين شعار ( نعم للصبر .. لا للخنوع والركوع )