الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو كف : ضرب كفا على كف بعد خسارة الخضر من البيرة

نشر بتاريخ: 30/11/2009 ( آخر تحديث: 01/12/2009 الساعة: 11:59 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تقدمت البيرة يوم امس على حساب فريق الخضر واقتنصت النقاط الثلاث بعد ان سجلت ثنائية جميلة في مرمى الفريق الخضري .

الفريقان كانا في وضع لا يحسدان عليه ، الخضر وبعد طول غياب لعب على ارضه وبين جمهورة والجميع هنا " في الخضر " كان تواق لطعم الفوز خاصة بعد ان استلم المدرب الجديد القديم للخضر " الكابتن ابراهيم ابو كف " قيادة السفينة الخضرية الا ان الرياح جرت بما لا تشتهيه السفن .

الكابتن ابراهيم ابو كف الذي تولى مهمة المدير الفني للخضر قبل اسبوع والذي يعرف الفريق الخضري عن ظهر قلب اجرينا معه هذا اللقاء :
قلنا له ان قبولك بتدريب الفريق يعد مغامرة ؟
فقال بالعكس حبي للشباب بالاضافة الى ان الشباب انفسهم كانوا مع عودتي قيادة وتدريب الفريق دفعني للعودة ،فأنا اعرفهم جيدا وقضيت وقتا طويلا معهم بالرغم من ان ذلك يعد مغامرة الا ان المثل يقول " الصديق عند الضيق " .

قلنا له انت متفائل ؟ فقال نعم انا متفائل بهمة الجميع واتوقع ان تعود ايام الخضر ان شاء الله كما كانت .
سألنا ابو كف عن تقيمه لوضع الفريق بعد مباراته مع البيرة ؟
فقال الفريق لم يكن بهذا الحال في الموسم الماضي ، الا انني سأعمل جاهدا في فترة توقف الدوري ما بين مرحلة الذهاب والاياب من اجل اصلاح وضع الفريق . ان خطتي في ذلك ترتكز على :
* رفع منسوب اللياقة البدنية عن اللاعبين
* تعزيز الفريق بمجموعة من اللاعبين وهذا يتطلب موافقة الادارة .
*هناك مشكلة في الهجوم فنحن بحاجة مهاجم قناص
* وفي الاسبوع الاول من مرحلة الاياب سنرى ثمار عملنا وعلى ضوء ذلك سنتصرف .
واضاف ابو كف انه اذا لم يكن هناك لاعبي تعزيز فأعتقد "والقول لابو كف "ان الامور ستكون صعبة جدا .

سألنا ابو كف عن غياب مؤمن صندوقة ؟
فقال " لا اعرف اسباب غياب مؤمن صندوقة واعتقد ان غيابه يعود لاسباب ادارية .

اما عن حسام شلباية ووضعه في الفريق ؟
فقال ان حسام عائد من اصابة وهو بوضع مناسب كما ان العديد من اللاعبين الذين لعبوا يوم امس هم في عداد المصابين مثل خليل عدنان ومحمد صبري وعمر الشولي .

وقال ابو كف انه لم يكن هناك تجانس بين اللاعبين وهذا ما كنت اطالبهم به وطالبتهم به قبل المباراة واثناء التدريب الا ان التجانس في مباراة الامس كان مفقودا .

قلنا لأبو كف مباراة البيرة كانت مهمة للجمهور الخضري فهي المباراة عاد فيها فريق الخضر الى ملعبة وبين جمهورة والجمهور كان تواق الى الفوز ولكن الفريق خيب الامال فماذا تقول ؟ ؟
قال ابو كف لاحظت يوم امس وجود عدم تناغم بين الجمهور واللاعبين علما بأن الفريق بحاجة في هذه الفترة للوقوف بجانبه والفريق بحاجة الى دعم معنوي من قبل الجمهور لذلك انا اطالبهم بالوقوف خلف الفريق وتابع ابو كف قائلا " صحيح ان سلسلة الخسائر التي تعرض لها الفريق ابعدت الجمهور عن الفريق لكن في المحصلة النهائية اذا اردنا انجازات ما علينا الا الوقوف بجانب اللاعبين .

سألنا ابو كف عن ان ادارة الخضر من اكثر الادارات التي جربت مدربين في هذا الموسم وما مدى ذلك على المدرب نفسة واللاعبين ؟
فقال ان لهذا مردود سلبي واعتقد ان من حق اللاعب والمدرب ان يأخذ الفرصة الكافية حتى يقطف ثمار عمله .
في النهاية قال ابو كف ان الهيئة الادارية في النادي جربت عدد من اللاعبين في الاسبوع الماضي كلاعبي تعزيز واعتقد ان الامور ستسير لمصلحة النادي ان شاء الله .