الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير ينظم مهرجان "رسم الابتسامة على شفاه أطفال الأسرى" بالخليل

نشر بتاريخ: 30/11/2009 ( آخر تحديث: 30/11/2009 الساعة: 19:27 )
الخليل-معا- شارك مئات الأطفال من أبناء الأسرى في مهرجان "رسم الابتسامة على شفاه أطفال الأسرى"، الذي نظمه نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين، في قاعة بلدية الخليل.

واستهل المهرجان بالسلام الوطني الفلسطيني وكلمة لبلدية الخليل المستضيفة للحفل ألقاها كمال دويك عضو مجلس بلدية الخليل الذي رحب بالحضور.

ويأتي هذا المهرجان الذي أقيم تحت رعاية مؤسسة نادي الأسير الفلسطيني وبمشاركة العديد من المؤسسات غير الحكومية وهي جمعية الشبان المسيحية، وبلدية الخليل، ومنتدى الشباب المستقل، ونادي شباب الخليل، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

وعرض المهرجان العديد من الفقرات الفنية الهادفة من عروض مسرحية وألعاب دمى وسيرك، ورسم على الوجوه، وألعاب سحرية ومسابقات، قدمتها فرقة كتاكيت من محافظة نابلس، وفرق فنية من الخليل، وتفاعل الأطفال مع الفقرات الفنية بالغناء والتصفيق، وقدم العديد من أطفال الأسرى قصائد وأغاني وطنية تشير الى اشتياقهم الى آبائهم وتطالب بالإفراج عنهم.

واوضح امجد النجار أن تنظيم هذا المهرجان يندرج في سياق الفعاليات التي ينظمها النادي بالتعاون مع المؤسسات الأهلية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن المهرجان يهدف للتخفيف من معاناتهم وتعويضهم عن الحرمان جراء غياب أبائهم داخل سجون الاحتلال وكتب الأطفال أسمائهم على بطاقات معايدة لآبائهم أعدها نادي الأسير وكتب عليها "كل عام وأنت بخير يا حبيب ومهجة قلبي وانتظر عودتك يا أبي"، وسيقوم نادي الأسير بإيصالها للأسرى في سجون الاحتلال عبر العناوين البريدية للأسرى داخل السجون.

وفي نهاية المهرجان، تم توزيع مئات الألعاب والهدايا على أطفال الأسرى والتي أدخلت الفرحة والسرور الى قلوبهم، مطالبين نادي الأسير بأن يتكرر هذا المهرجان عدة مرات لما له من أثر كبير في التخفيف عن أطفال الأسرى المحرومين من رؤية آبائهم.