الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفائية بلدية نابلس تختتم دورة في الإطفاء والإنقاذ في بريطانيا

نشر بتاريخ: 30/11/2009 ( آخر تحديث: 30/11/2009 الساعة: 19:18 )
نابلس- معا- اختتمت اطفائية بلدية نابلس دورة في مجال الإطفاء والإنقاذ لثمانية من ضباط الإطفاء ، وذلك بالترتيب والتعاون مع نقابة رجال الإطفاء في بريطانيا FBU وبالتنسيق المباشر مع إدارة الاطفائية.

وعقدت هذه الدورة في إقليمي اسكتلندا وانجلترا في المملكة المتحدة في أكاديمية خاصة للتدريب والتي استمرت لمدة 30 يوم من تاريخ 24/10/2009ولغاية22/11/2009 وتضمنت عدة مواضيع أبرزها:
1-أساليب وتقنيات موسعة في التعامل في حوادث السير الكبيرة
2-البحث والإنقاذ في الحرائق الكبيرة وبالشكل العلمي الحديث
3-البحث والإنقاذ وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض والانهيارات.
4-مبادئ نظرية وعملية في التدريب والتحقيق في أسباب الحريق.

وعلى هامش هذه الدورة تم ضم الأفراد المشاركين بالدورة من الاطفائية كأعضاء في نقابة رجال الإطفاء البريطانية.

وتخلل هذه الفترة عدة زيارات رسمية لعدد من الوزراء وأعضاء البرلمان الاسكتلندي والانجليزي، إضافة إلى مناقشة عدة مواضيع تخص تطوير كوادر الاطفائية في المستقبل، وإمكانية تزويد قسم الإطفاء بمعدات حديثة ومتطورة لرفع مستوى الجاهزية لقسم الاطفائية ونوعية الخدمة المقدمة للمواطنين.

من جانبه اشار مدير الاطفائية جمال البغدادي الى أن هذه الدورة أتت ضمن تطوير كوادر الاطفائية والحفاظ على الكفاءة العملية لهم واكتساب المعرفة والمعلومات المستجدة في علم الإطفاء والإنقاذ، ولمواكبة التطور والاتساع العمراني والصناعي في المدينة.

من ناحيته أكد شادي القطب من العلاقات العامة والإعلام في قسم الاطفائية بأن مثل هذه الدورات تعود بالمنفعة على مواطني المدينة بشكل خاص، والمواطنين الفلسطينيين بشكل عام، مع العلم بان اطفائية بلدية نابلس تقدم المساعدة والعون في بعض الحالات للمحافظات والقرى المجاورة.