السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر يفوز بجائزة الاتحاد الدولي للخدمات المتميزة في نيروب

نشر بتاريخ: 01/12/2009 ( آخر تحديث: 01/12/2009 الساعة: 16:09 )
غزة - معا - كرم الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر خلال مؤتمره الذي عقد أواخر الشهر الماضي بالعاصمة الكينية "نيروبي" في احتفال خاص الحاصلين على جائزة "هنيري دافيسون"، وكانت د.جين كالدر مسشارة التأهيل في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من ضمن الأشخاص الثلاثة الفائزين بالجائزة.

وأعربت كالدر عن سعادتها بالحصول على هذه الجائزة القيمة والتي اعتبرتها ثمرة جديدة جاءت بعد أربعة عقود من العطاء قدمتها الجمعية في إغاثة وبلسمة جراح الشعب الفلسطيني.

وأشارت كالدر إلى إن هذه الجائزة تمنح للخدمات المميزة التي تقدم من اجل تحسين حياة المستضعفين، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى مؤسس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر .

وحول الية الحصول على الجائزة، أوضحت كالدر أن كل جمعية وطنية سواء كانت صليب أو هلال تقوم بترشيح من تراه مناسباً ومن ثم يتم الاختيار عبر لجنة خاصة ووفقاً لمعايير محددة.

وجرى خلال المؤتمر انتخاب رئيس الصليب الأحمر الياباني تداتيرو كونوي رئيسا للاتحاد الدولي لمدة أربع سنوات خلفا للرئيس الحالي الأسباني خوان مانويل ريفيرو الذي تولى رئاسة الاتحاد لفترتين متاليتين.

يشار إلى أن د. جين كالدر وهي استرالية تطوعت في صفوف الجمعية منذ ثلاثة عقود تقريبا، وكانت البداية في لبنان مرورا بمصر وانتهاء في داخل فلسطين وهي تشغل أيضا عميد كلية تنمية القدرات في محافظة خان يونس.