السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية في جنين تقيم تجمعا كشفيا بمشاركة مقدسية

نشر بتاريخ: 01/12/2009 ( آخر تحديث: 01/12/2009 الساعة: 17:55 )
جنين – معا - تحت رعاية مديرية التربية والتعليم في جنين السيدة سلام الطاهر وبحضور رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب ومشرفة المرشدات وفاء شواهنة ، ورئيس قسم النشاطات الطلابية رائدة عريقات ومشرفة الكشافة والمرشدات لمى ابو السعود من مديرية التربية والتعليم في القدس، وضمن الخطة العامة للأنشطة الطلابية أقيم تجمع للمرشدات تحت عنون " القدس لنا " وذلك في مدرسة الصداقة الفلسطينية الكورية الأساسية .
وبعد ان رحبت مديرة مدرسة الصداقة الفلسطينية الكورية الأساسية للبنات هنية أبوعلي بالحضور والضيوف من مديرية التربية والتعليم في القدس. انلقت اعمال المخيم الذي شاركت فيه 70 مرشدة من بعض مدارس مديرة التربية والتعليم/ جنين ،إضافة إلى عدد من مرشدات مديرية التربية والتعليم/ القدس .
وتضمن التجمع العديد من الفعاليات بدأت بمراسم رفع العلم الفلسطيني ،وألعاب وصيحات إرشادية بالإضافة إلى مسرحيات وحركات المسير والاصطفاف قدمتها المرشدات . وقد تم دعوة المشاركات من مديرية التربية والتعليم /القدس من قبل بلدية برقين إلى بيت الضيافة ، ثم قاموا بجولة في أرجاء البلدة ، وزاروا كنيسة برقين .
و ألقى عاهد أبو الرب كلمة رحب فيها بالضيوف القادمين من تربية القدس ، وقد أشاد بأهمية هذا التجمع ودوره في كسر الحصار المفروض على مدينه القدس، العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية .وأضاف أن مثل هذه اللقاءات تنمي روح المحبة والتعاون والآلفة بين المشاركات وتكسب الجميع مهارات في النشاط الكشفي الارشادي ، ومهارات حياتية متعددة ، وتعزز القيم الوطنية والدينية والاجتماعية في نقوس الطلبة، وذلك من خلال مراسم رفع العلم والسلام الوطني الفلسطيني .
وفي النهاية شكر رئيس قسم النشاطات في المديرية إدارة مدرسة الصداقة الفلسطينية الكورية الأساسية للبنات وإدارة مدرسة بنات برقين الثانوية وبلدية برقين على جهودهم وحسن ضيافتهم .