الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: الدفاع المدني يخلي مركبتين بحادث تصادم ويطفيء حريقا باخد المنازل

نشر بتاريخ: 01/12/2009 ( آخر تحديث: 01/12/2009 الساعة: 19:25 )
جنين-معا- أفادت مديرية الدفاع المدني في جنين أن مركزها في قرية جبع قدم المساعدة في حادث تصادم مركبتين وإطفاء حريق في منزل جراء اشتعال النار فيها.

وقامت طواقم مركز جبع بتقديم مساعدة لحادث تصادم مركبتين على الشارع الرئيسي في قرية جبع الموصل بين جنين ونابلس ،وقد عملت الطواقم على اخلاء المركبتين من الشارع الرئيسي والتي ادشطبت احداها نهائياً جراء تصادمها وجهاً لوجه مع سيارة اخرى ، وكذلك عملت الطواقم على ازالة العوائق على الطريق العام خوفاً من حدوث تداعيات نتيجة لوجودها .

وهرعت طواقم الإطفاء جراء بلاغ يفيد بإشتعال النار في منزل المواطن (ب،س) في قرية جبع وقامت على الفور بعزل محيط المنزل من المواطنين المتجمهرين مع الدخول الى بؤرة النار بخراطيم الإطفاء والعمل دون الحيلولة من انتشارة ، وبالإفصاح عن الخسائر المادية تبين تلف جميع محتويات المنزل من غرفة نوم ومطبخ وصالون جراء الحريق مع تلف المبالغ المالية الموجودة داخل المنزل والمقدرة بأربعة الاف شيكل .

وعن أسباب وملابسات وقوع الحادثين أفاد مدير الطاقم الرقيب / محمد براهمة أن السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ لإحدى المركبتين أدت الى التصادم مع الأخرى ، والتماس الكهربائي في احدى لوحات الكهرباء في المنزل سبب رئيسي ومباشر في اشتعال النيران فيه .

ودعت المديرية بتوخي الحذر في السير بالطرقات الخارجية وإلتزام السائقين بالسرعة القانونية أثناء السير فيها ولاسيما أن هذة الشوارع تحتوي على مفترقات ومداخل للقرى الواقعة عليها وكذلك الإلتزام بالشواخص على الطرق الخارجية حفاظاً على ممتلكات وارواح المواطنين ، وكذلك عمل الصيانة اللازمة للشبكات الكهربائية في المنازل مع عدم التهاون والتأخر في اجرائها حفاظاً على الممتلكات والأرواح .