الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد الشراكة المجتمعية يختتم ورشة لتدريب المدربين والمستشارين

نشر بتاريخ: 02/12/2009 ( آخر تحديث: 02/12/2009 الساعة: 10:51 )
بيت لحم- معا- اختتم معهد الشراكة المجتمعية في جامعة بيت لحم ورشة عمل لبرنامج تدريب المدربين والمستشارين، حيث امتدت لمدة يوم كامل من التقييم والنشر، وذلك يوم السبت الموافق 21 تشرين الثاني 2009.

يذكر ان برنامج التدريب هذا هو عبارة عن احد برامج التدريب الست التي طورها معهد الشراكة المجتمعية بالتعاون مع كلية "ماسترخت" للتجارة في هولندا بدعم من المنظمة الهولندية للتعاون الدولي في الدراسات العليا، حيت تم تنظيم برنامج تدريب المدربين من اجل تطوير أداء التعليم والتدريب والاستشارات في معهد الشراكة المجتمعية- جامعة بيت لحم.

واستند معهد الشراكة المجتمعية وكلية ماسترخت للتجارة على خبرات التدريب السابقة من اجل تنظيم هذا البرنامج، أيضا من خلال إضافة لمسة أكثر محلية من اجل تفعيل برنامج التدريب بالنسبة للمشاركين السبعة عشر.

وتضمن البرنامج حصص صفية، زيارات للجامعات والمنظمات المحلية وجولة دراسية لهولندا، واثناء ورشة العمل الاختتامية قدم المشاركين ملاحظاتهم على تطبيق محتويات البرنامج وخطط العمل من اجل مشاركة زملائهم بما تلقوه من تدريب.

وهناك المزيد من برامج التدريب اجريت من اجل بناء قدرات العاملين في جامعة بيت لحم، وتحسين التعليم الالكتروني، وتطوير العلاقات العامة وتعزيز التعليم والانتاج الاعلامي وبناء نظريات ومهارات الابحاث.