الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنظم أياما طبية في سلفيت

نشر بتاريخ: 02/12/2009 ( آخر تحديث: 02/12/2009 الساعة: 11:09 )
سلفيت- معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة سلفيت سلسلة أيام طبية شملت قرى المحافظة جرى خلالها معالجة اكثر من 1200 حالة مرضية.

وقامت طواقم الاغاثة بالمحافظة بصرف الأدوية والعلاجات اللازمة للمرضى الى جانب إجراء فحوصات السكري للمرضى الذين يعانون من هذا المرض والذين بلغ عددهم 200 مريض، حيث شملت هذه الخدمات قرى كفر الديك، بروقين، دير بلوط، رافات، مسحه، قراوة بني حسان، سرطة، حارس، كفل حارس، قيره، ديرستيا، جماعين، مرده وياسوف وفرخه.

كما نظمت الإغاثة اياما طبية مجانية للعديد من المؤسسات منها الدار البيضاء للمعاقين في سلفيت.

من جانبه أشار منسق الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت خالد عرار الى أن هذه الأيام الطبية تأتي في ظروف صعبه يمر بها الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الاغلاقات والحصار المفروض على عدد من قرى محافظة سلفيت حالت دون وصول المرضى إلى المراكز الصحية والمستشفيات لتلقي العلاج والحصول على الأدوية اللازمة وخصوصا المرضى الذين يعانون من الامراض المزمنة ويحتاجون للعلاج الدوري.

وقال عرار اأن الإغاثة الطبية تبذل كل الجهود لتخفيف الاعباء عن المواطنين من خلال تقديمها الخدمات الطبية للمرضى في محاولة لتخفيف الاعباء الاقتصادية عنهم وتعزيز صمودهم لا سيما في مناطق الجدار العنصري والمناطق التي تفتقر الى الخدمات الطبية.