الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرة برنامج اجيال تختتم فعاليات اسبوع التثقيف الصحي

نشر بتاريخ: 02/12/2009 ( آخر تحديث: 02/12/2009 الساعة: 11:27 )
بيت لحم- معا- اختتمت امس الثلاثاء أسرة برنامج أجيال فعاليات نهاية اسبوع التثقيف الصحي لبرامج مختلفة في ديار مختصة بالأزواج الشابة، كبار السن بالإضافة الى برنامج تدريبي لممرضات من قبل مجموعة طبية أمريكية، وبالتعاون مع مسرح ديار الراقص بعرض مشوق لمسرح ديار الراقص وذلك في قاعة ومسرح الدار في دار الندوة الدولية في بيت لحم.

وقدم مسرح ديار الراقص عرضاً بعنوان "لوحات خائفة"، على خشبة مسرح الدار والذي تخللة عرض دبكة والعديد من الرقصات التعبيرية.

كما وقدم ايضا عرضه المسرحي الراقص بعنوان "لوحات خائفة"، ومددته 30 دقيقة بمشاركة 20 راقص وراقصة من أفراد الفرقة المكونة من 40 شاب وشابة، ويتضمن العرض مزيج من الدبكات الفلكلورية والرقصات التعبيرية بقالب مسرحي درامي، من إخراج محمد عواد، وأشراف مدرب الدبكة شادي قسيس.

ويعبر عرض "لوحات خائفة" عن الفنان الفلسطيني باختلاف اعماره وأجناسه وانتمائاته للمناطق والخلفيات الثقافية، في اطر فلسفي تعبيرا عن ما يجول في داخله من تساؤلات وحالات لا يعرفها غيره هو، فقد عبر العرض عن حالات الخوف من التغيير، الخوف من الكيان الفردي الذي يطلق العنان للتعبير عن الذات والخوف من الوحدة.

وعكست اللوحات مشاعر الغضب، الاضطهاد والظلم التي تجتاح كل فنان على حدة إلى أن يتوصلوا كمجموعة إلى أسس مشتركة للنهوض والاحتفال بحرية لم يسبق أن عرفوها.

ومن الجدير بالذكر أن هذا العرض يعتبر الرابع لمسرح ديار الراقص، حيث أفتتحت المسرح عرضهم الأول على مسرح دار الندوة الدولية في بيت لحم الداعم الرئيسي لأفراده، والجدير بالذكر ايضا ان مسرح ديار الراقص هو احد برامج مجموعة ديار في بيت لحم.