الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم ووفد من برشلونة يزور مقر "معا" في بيت لحم

نشر بتاريخ: 02/12/2009 ( آخر تحديث: 02/12/2009 الساعة: 18:44 )
بيت لحم- معا- زار محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل اليوم الاربعاء مقر وكالة "معا" اطلع خلالها على اهم مستجدات استعدادات الصحافيين الفلسطينيين لاعلان الدولة ومشروع القرار الاوروبي في الامم المتحدة.

واجتمع المحافظ يرافقه المستشار الاعلامي منجد جادو مع رئيس تحرير "معا" ناصر اللحام، وبحثا في تطورات الساحة الاعلامية وطريقة العمل المشترك والتعاون مع الاعلام في حل مشاكل المواطنين بشكل حضاري ومفيد.

واكد المحافظ ان السلطة تفاخر بالاعلام المستقل والحر، وانها تقدر تماما اهمية ذلك للصالح العام بعيدا عن محاولات تسييس الخبر او مصلحة المواطن.

من جانبه اوضح اللحام للمحافظ آليات عمل وانتخاب ادارة معا سنويا، وكيفية اتخاذ القرارات بشكل جماعي والاجتماعات الاسبوعية والشهرية والسنوية للادارة مع ادارات الاقسام والدوائر واعتماد التخصص والمهنية في الارتقاء بالخبر الفلسطيني نحو الاحتراف.

من جانب اخر زار وفد من الجالية الفلسطينية في برشلونة مقر الوكالة، وابدوا اهتماما واضحا للتعاون في تبادل الاخبار بين محافظة كاتالونيا الاسبانية وبين القسم الانجليزي في وكالة معا- وكالة معا لا تملك صفحة ناطقة باللغة الاسبانية.

والتقى الوفد من برشلونة برئيس قسم الانجليزي في "معا" الصحافي جارد مالسن، واطلعوا على عمل فريق غرفة التحرير وابدوا اعجابهم بمهنية الوكالة واهمية الخبر الفلسطيني وكيفية نقله للغات الاجنبية بكل مهنية.