الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدعو الى الالتفاف حول منظمة التحرير

نشر بتاريخ: 02/12/2009 ( آخر تحديث: 02/12/2009 الساعة: 16:25 )
غزة- معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم الاربعاء إلى الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية ودعم مقاومتها لمشروع الدولة ذات الحدود المؤقتة، ومساندة نضالها السياسي والدبلوماسي لانتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية وحدودها على كامل الأرض المحتلة عام 67 بما فيها مدينة القدس.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته جبهة النضال الشعبي بمحافظة خانيونس، بحضور محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة وسكرتيرها بمحافظات غزة وسعيد عواد سكرتير الجبهة بمحافظة خانيونس تم خلاله استعراض آخر المستجدات السياسية وتدارس الأوضاع التنظيمية والنقابية وسبل النهوض بها.

ودعا الزق لتصعيد النضال والمقاومة الشعبية لمواجهة سياسات الاحتلال ومخططاته الاستيطانية التي تستهدف الأراضي والمقدسات في فلسطين وضرورة التحرك سياسياً لإجبار الاحتلال على وقف الاستيطان وتفكيك المستوطنات، مضيفاً إن ما تقوم به إسرائيل من توسيع الاستيطان في القدس وبقية أجزاء الضفة الغربية هدفه في الأساس هو القضاء على كل جهود تبذل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد الزق على موقف الجبهة الرافض لمفهوم الدولة ذات الحدود المؤقتة، مؤكداً على التمسك بالدولة المستقلة ذات السيادة بحدود الرابع من حزيران، وعودة اللاجئين إلى ديارهم ومطالبة العالم العربي والمجتمع الدولي باعتراف صريح بحدود هذه الدولة على أساس قرارات الشرعية الدولية والعمل على إنهاء الاحتلال.

ومن جانبه ندد سعيد عواد باستمرار الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومنع دخول المواد الأساسية من غذاء وأدوية ووقود ومواد بناء وحرمان المرضى وطلبة الجامعات من السفر، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه استمرار معاناة الشعب الفلسطيني وعدم تمكينه من استعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة.

وعلى الصعيد التنظيمي والنقابي تدارس المجتمعون سبل استنهاض العمل التنظيمي في كافة المجالات وتم استعراض الوضع التنظيمي في المناطق التنظيمية.