الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل وفداً من نقابات عمال بلجيكا

نشر بتاريخ: 02/12/2009 ( آخر تحديث: 02/12/2009 الساعة: 17:45 )
قلقيلية - معا - استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه، اليوم، وفداً من نقابات العمال البلجيكية، يضم نخبة من القيادات النقابية حل ضيفاً على الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وتاتي هذه الزيارة بهدف دعم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، ورافقهم خلال الزيارة وفد من نقابات عمال فلسطين يضم عاطف سعد منسق المشروع البلجيكي، محمد الهزام عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد، خالد جبريل رئيس نقابة الخدمات العامة، محمد عدوان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد، عادل مراعبة رئيس نقابة الغزل والنسيج، عمر النجار رئيس نقابة البناء.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف، مثمناً الزيارة لمشاهدة ما يعانيه الفلسطينيون تحت الاحتلال، متمنياً أن ينقل الوفد المعاناة التي شاهدوها على أرض الواقع إلى مجتمعهم، لان المشاهدة تعطي توضيح للصورة لان البيانات لا يمكن أن تنقل صورة كاملة لما يجري على الأرض .

وقدم المحافظ شرحاً تفصيلياً للوفد عن المعاناة الحقيقية اليومية، للمواطنين خاصة وأنها محافظة تعرضت إلى هجمات الاحتلال المتكررة قبل العام 1967 م، وفتحت شهية الاحتلال عليها بعد أن وقعت تحت الاحتلال في العام 1976 م، وهذا يمكن ملاحظته من خلال العدد الكبير للمستوطنات على أرضها، وسياسة الضم والتوسع العنصري التي تجلت ببناء جدار الفصل العنصري الذي سلب المحافظ أرضها الخصبة، وحولها إلى كنتونات معزولة، يدخل المواطنون إلى قراهم وبلداتهم عبر بوابات يتعرضون خلالها إلى مضايقات تحط من كرامتهم وتجعل حياتهم جحيم لا يطاق .

بدوره شكر عاطف سعد المحافظ على حسن الاستقبال، وقدم تعريفاً بالوفد الذي يضم في عضويته نخبة من الفنانين، والنقابيين والقادة البارعين، وأضاف :" لقد قام الوفد بجولة في مناطق أخرى من فلسطين وجاء إلى قلقيلية ليشهد المعاناة الحقيقية، من خلال المستوطنات المنتشرة في أرجائها، والجدار الذي يطوقها من كافة الاتجاهات، وأشار سعد إلى أن الوفد يحمل رسالة تضامنية مع الشعب الفلسطيني" .

من جانبه قال بول لوتنس رئيس الوفد أن هذا الوفد التضامني جاء بهدف فتح آفاق تعاون مع الاتحاد العام النقابات عمال فلسطين، وانه يأتي إلى هنا للإعراب عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف بول لوتنس :"خلال اليومين الماضيين أصدرنا بيانا صحافياً في نقد لاذع للحكومة البلجيكية بعد أن قامت بإرسال لجنة اقتصادية إلى إسرائيل مهمتها التعاون مع قطاعات اقتصادية داخل إسرائيل".

وأشار إلى الوفد النقابي ينظر ببالغ الخطورة إذ إن هذا التعاون سيذهب إلى دعم الاحتلال والاستيطان الذي سينعكس سلباً على الشعب الفلسطيني، وعلى شريحة العمال تحديداً، ونحن كوفد نطالب بأن يحصل العمال على حقوقهم، كما نسعى لمواجهة أي استغلال".