الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافـظ خان يونس يؤكد أهمية إطلاق العنان للإبداعات الشبابية وتفعيل مختلف البرامج والأنشطة

نشر بتاريخ: 22/04/2006 ( آخر تحديث: 22/04/2006 الساعة: 13:10 )
خان يونس - معا - أكد د. أسامة الفرا محافظ خان يونس على ضرورة إطلاق العنان للإبداعات والقدرات الشبابية في شتى القطاعات المجتمعية لاسيما تفعيل البرامج والأنشطة التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم، والسعي لرفد المؤسسات بالكوادر الشبابية المؤهلة و تفعيل دورهم الريادي والفاعل بما يسهم في تحقيق ممارسة الانفتاح والإفصاح ويعزر روح العمل و الانتماء والاندماج .

وأكد الفرا خلال إستقباله اليوم عدداً من الوفود الشبابية ممثلة عن الجمعيات الأهلية غير الحكومية ، على أهمية إيجاد جسم تنسيقي يضم المؤسسات الشبابية بالمنطقة الشرقية، مؤكداً تأييده ودعمه لهذا التكامل والتنسيق الذي من شأنه أن يخلق مفهوم الثقة و التميز والانطلاق نحو المبادرات الخلاقة والتعاطي مع المتغيرات الراهنة والمجتمعية على كافة الصعد والمناسبات، وما يحققه هذا الجسم من فاعلية عالية في العمل و إعادة الاعتبار للقطاع الشبابي .

وشدد د. الفرا على ضرورة أن يتبنى هذا الجسم برنامج متكامل للمشروعات التنموية التي تهدف الى زيادة الوعي المجتمعي والعمل الجماعي وتعزيز روح المواطنة والانتماء، موضحاً أن المحافظة تسعى إلى إيجاد أجسام تنسيقية مماثلة داخل مؤسسات المجتمع المحلي بحيث تشكل قناة للدعم والتمويل مع الجهات المانحة من أجل النهوض بواقعها إلى ما هو أفضل.

وأشار الفرا إلى ما قامت به المحافظة مؤخراً عبر تنفيذها لبرنامج تنسيقي مماثل يضم أجسام متعددة لمؤسسات قطاع الإعاقة بالمحافظة، يهدف إلى تنفيذ مشروع مشترك خاص بإقامة ورشة تصليح و صيانة للمستلزمات الطبية والتأهيلية والمعدات الخاصة لقطاع المعاقين يقوم على تنفيذه مؤسسات الإعاقة ذات العلاقة.

من جانبه بين رمزي النجار رئيس جمعية أجيال للتواصل والإنماء طبيعة الاتفاق وميثاق الشرف الذي تم توقيعه بين المؤسسات الشبابية القائمة بالمنطقة الشرقية في إطار تشكيل هيئة تنسيقية تهدف إلى دعم العمل المشترك بين المؤسسات الشبابية الأهلية بالمنطقة الشرقية بالمحافظة .

وأوضح النجار أن هذا الدور يأتي في سياق العلاقات المتبادلة بين المؤسسات الشبابية للتواصل والاتصال وتحقيق الهدف الأسمى نحو تقديم أفضل الخدمات والبرامج الشبابية والمجتمعية، مشيراً إلى أن الاتفاق يتضمن الاعتراف بأهمية دور المؤسسات الشبابية في تحقيق الأعمال المفيدة للمجتمع، والتكاثف دوماً لترسيخ مفاهيم العمل المجتمعي والالتزام بأهمية التنسيق والتعاون المشترك في كافة المجالات والتفاعل مع قضايا المجتمع.