الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قداس من اجل السلام في اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 02/12/2009 ( آخر تحديث: 02/12/2009 الساعة: 21:37 )
بيت لحم -معا- اقامت الجالية اللبنانية في العاصمة الكولومبية بوغوتا قداس من اجل السلام في فلسطين، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في كنيسة سانتا ماريا المارونية، حضره السفير عماد جدع وطاقم السفارة و العديد من ابناء الجاليتين اللبنانية والفلسطينية.

وافتتح القداس بكلمة للاب ناجي زوين بهذه المناسبة ركز فيها على تضامن الشعب اللبناني مع اشقائهم الفلسطينيين وان قضية فلسطين هي قضية كل العرب مسيحيين ومسلمين قائلا "فلسطين ارض الديانات السماوية ومهد المسيح عليه السلام، فلسطين التي تعاني ويلات الاحتلال والحصار والظلم"، داعيا المصلين للصلاة من اجل فلسطين ومن اجل القدس التي تعاني التهويد و ابنائها المسحيين و المسلمين من هدم منازلهم و تشريدهم ومقدساتها المسيحية والاسلامية من التدنيس و السرقة وللصلة للضفة الغربية التي قطع اوصالها جدار الفصل والحواجز العسكرية التي تسرق حرية سكانها والاستيطان المستشري والصلاة من اجل غزة التي يعاني فيها اخواننا هناك من الحصار والى الصلاة لاسرى و لجرح و لشهداء فلسطين الذين ضحوا بارواحهم و اموالهم و بحريتهم من اجل حرية شعب و ارض فلسطين.

كما دعا للصلاة للرئيس ابو مازن "ليمكنه الله من صنع السلام وضمان الحرية و الاستقلال و اقامة الدولة الفلسطينية للشعب الفلسطيني وعاصمتها القدس". ودعا الاب ناجي كل اللبنانين مسيحيين ومسلمين لنصرة اخوانهم في فلسطين ودعمهم بكل ماهو ممكن لشد ازرهم و عزيمتهم.

وتلى ذلك كلمة للسفير عماد جدع شكر فيها لبنان شعباً وحكومةً على الدعم الدائم والمتواصل، مؤكدا على ان شعب لبنان وشعب فلسطين هما شعب واحد اختلطت دمائهم وارواحهم خلال الاجتياحات المتكررة على لبنان التي قامت بها آلة الحرب الاسرائيلية للنيل من حرية وكرامة وعزيمة الشعبين، مؤكدا انهم قاوموا كتفاَ بكتف لصد العدوان وسطروا معا انتصرات لحماية لبنان و سيادته و كرامته.

وأشار الى أن الجالية العربية في كولومبيا قد أكدت بأقامة القداس وحدتنا مسيحيين ومسلمين من أجل فلسطين والقدس.