الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: الاحتلال اعتقل 25 مواطنا من بيت لحم خلال الشهر الماضي

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 11:03 )
بيت لحم- معا- اوضح نادي الأسير الفلسطيني في محافظة بيت لحم اليوم الخميس، في التقرير الشهري حول حملات الاعتقال التي تعرض لها المواطنين في محافظة بيت لحم خلال شهر تشرين الثاني الماضي، أن الاحتلال اعتقل ما يزيد عن (25) مواطنا.

وأوضح مدير نادي الأسير الفلسطيني في المحافظة عبد الله الزغاري في بيان وصل "معا"، أن قوات الجيش الإسرائيلية كانت قد اقتحمت قرى الريف الشرقي والغربي في بيت لحم واعتقلت ما يزيد عن (25) مواطنا بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، من بينهم( 12) طالبا و(5)أطفال.

واضاف الزغاري أنه تم نقل المعتقلين إلى مراكز التوقيف والتحقيق في معتقلات عتصيون والجلمة والمسكوبية، وقام محامو نادي الأسير بمتابعة الأسرى وزيارة عدد منهم للتعرف على ظروف اعتقالهم وتم طمأنة أهاليهم عن أماكن احتجازهم.

وأوضح الزغاري أن استمرار عمليات الاعتقال والمداهمة لمنازل المواطنين لا زال يشكل حالة استفراد من قبل قوات الاحتلال بالأسرى الذين يعيشون ظروفا اعتقالية صعبة بسبب الطقس البارد والإهمال الطبي وعدم توفر الحد الأدنى من الظروف الإنسانية داخل السجون.

وذكر النادي انه تم تجديد الاعتقال الإداري لعدد من أسرى بيت لحم وهم: لؤي الأحمر من الدهيشة للمرة الرابعة لمدة ثلاث أشهر، ونضال صومان للمرة الخامسة لمدة ثلاث أشهر، وعلي نواوره للمرة الثالثة لمدة ثلاث أشهر.

أما الأسرى الذين تم اعتقالهم خلال تشرين الثاني فهم: احمد بسام زعول من حوسان، وحمزه نصري الزير من دار الزير، واحمد سامي طقاطقة بي بيت فجار، وسيف عادل حسين من رخمة، واحمد كامل ثوابته من بيت فجار، وعبد الله ثوابته من بيت فجار، واحمد يوسف زعول من حوسان، وعلي محمد صلاح من الخضر، وبسام عمر عبد اللطيف من الخضر، وفادي حمامره من حوسان، وبشار مأمون زعول من حوسان، ومازن ابو شقره من مراح معلا، ومحمد حمامره من حوسان، ومعتز مسالمة من الخضر، ومفيد العمورمن تقوع، ويزن الشاعر من حوسان.